وزيرة اسبانيا تعترف بالافتتاح المبهر لبطولة كأس العالم للأندية

 في حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022 ، أبهر المغرب مساء أمس الجميع، على ملعب طنجة الكبير، وذلك بمشاركة العديد من الشخصيات الرياضية الشهيرة، يتقدمها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي.

و قد قالت “ماريا تروخيلو” وزيرة الإسكان الإسبانية السابقة في “حكومة ساباطيرو” في تدوينة على الفيسبوك “هنيئاً للمغرب بحفل افتتاح المونديال يتو الذي كان حضارياً وممتعاً”.

وأضافت “ماريا إيه تروجيلو” التي تعمل حاليا مستشارة الشؤون التربوية والتعليمية بسفارة المملكة الإسبانية بالرباط، “الشغف بكرة القدم هو أحد المجالات التي توحدنا والتي أبرزناها لتحسين صداقتنا والعلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا”.

اذ جاء في الحفل  بعض الرقصات التراثية المغربية، من فرق مختصة، كما رافق هذا الحفل الباهر الألعاب النارية التي أضفت جمالًا على المظهر العام لملعب طنجة الكبير، وشكلت صورًا سرّت الناظرين.

 

وإلى جانب ذلك، فاجأ مدرب المغرب وليد الركراكي الجميع بمشاركته في حفل الافتتاح، وهو أول مَن قاد “أسود الأطلس” إلى نصف نهائي كأس العالم، في دورة قطر 2022، حيث ألقى  كلمة في البداية، وألهب الجماهير الحاضرة، التي رددت معه كلمته الشهيرة “سير”، والتي تعني “إلى الأمام”.

وكان  الركراكي المعلت عن تكريم خاص للأسطورة البرازيلية الراحل بيليه، الذي ظهرت صورته عبر الشاشة العملاقة لملعب طنجة، قبل الانطلاق في تقديم الأندية المشاركة في الحفل الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.