هيئة الرقابة المالية (FCA) البريطانية تجدد قواعد إدارة الأصول الاستثمارية ببريطانيا

وضعت بريطانيا، اليوم الإثنين، خططا  لإجراء مراجعة شاملة، لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لقواعدها لقطاع إدارة الأصول، البالغ حجمه 11 تريليون جنيه استرليني (13.2 تريليون دولار)، مع التركيز على تعزيز السيولة بعد الانهيار القريب في الصناديق التي تستخدمها خطط التقاعد في سبتمبر الماضي.

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2020، تمت كتابة قواعد خاصة بقطاع الأموال في المملكة المتحدة في بروكسل.

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أصبح بإمكان المنظمون في المملكة المتحدة كتابة لوائحهم الخاصة، لكن هيئة الإدارة المالية البريطانية (FCA) وضحت في مراجعتها الواسعة أنها ستلتزم “بالمعايير الدولية القوية” بالنظر إلى الدور العالمي لبريطانيا في إدارة الأصول.

لقد فشل القطاع النقدي في التعامل مع الضغوط في السنوات الأخيرة في بريطانيا وأماكن أخرى بسبب عدم كفاية السيولة، مما دفع إلى التدقيق على مستوى العالم.

تم تعليق الأموال العقارية في أعقاب تصويت بريطانيا عام 2016 لمغادرة الاتحاد الأوروبي، وعندما دخل الاقتصاد في حالة إغلاق لمحاربة COVID-19 في مارس 2020 سعى المستثمرون لسحب أموالهم.

ما يسمى بصناديق الاستثمار المدفوع بالمسؤولية (LDI)، التي تستخدمها خطط المعاشات التقاعدية لضمان مدفوعات طويلة الأجل لأصحاب المعاشات، لتلبية الاحتياجات النقدية في سبتمبر الماضي، عندما تراجعت أسعار السندات الحكومية البريطانية.

وقالت هيئة السلوك المالي في ورقة مناقشة حول إصلاح القطاع: “يحتوي الإطار التنظيمي على قواعد حول إدارة السيولة. وقد تم تصميم العديد من هذه القواعد لحماية المستهلكين”.

وقالت ورقة المناقشة التي تم طرحها للمشاورات العامة: “لكن نمو صناعة الصناديق يعني أن إدارة السيولة في الصناديق لها صلة أيضًا بالأداء الجيد للأسواق”.

وينظر أيضًا في كيفية تكييف القواعد للوحدات المرمزة أو الرقمية في الصناديق، مما يعني تقسيم الأصول الخاضعة للإدارة إلى أقسام لجعلها في متناول صغار المستثمرين.

على الرغم من مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، فإن العديد من صناديق أسواق المال وصناديق LDI والصناديق المشتركة المعروضة في المملكة المتحدة مدرجة في مراكز الاتحاد الأوروبي مثل دبلن ولوكسمبورغ، حتى لو كانت تدار في لندن.

قالت هيئة السلوك المالي (FCA) إنها تريد أن ترى مديري الصناديق يمتثلون لإرشادات اختبار ضغط السيولة الصادرة عن هيئة الرقابة على الأوراق المالية في الاتحاد الأوروبي ESMA، والتي سيتم تحويلها إلى قواعد المملكة المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.