هل العالم سيشهد حربا عالمية ثالثة وعودة زمن هتلر

الإعلامي المتخصص “م – ع”

نحن أصبحنا كمتتبعين للشأن الدولي نرى بأن الحرب العالمية الثالثة تقترب وتشتعل نيرانها، العالم يسير نحو حرب غير متوقعة، ستكون أخطر حرب لم يشهدها العالم مثيلا من قبل، وسنعود سيناريوهات القوي يأكل الضعيف  إلى واجهة العلاقات الدولية.

 

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطاب، فجر اليوم الخميس، حسب توقيت القاهرة، بدء عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس بأوكرانيا وبدأت القوات الروسية عملية عسكرية شاملة، حسب ما أعلن الرئيس الأوكراني، صباح اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، وكانت البداية بسماع دوي 6 انفجارات ضخمة في مدينة خاركيف الأوكرانية.

وأشارت تقارير إلى أن قوات روسية تتجه لدخول أوكرانيا من جهة شبه جزيرة القرم، كما أعلنت احدى القنوات الروسية سقوط مئات القتلى، وموسكو تعلن تدمير بنية سلاح الجو الأوكراني…

أبرز أحداث اليوم من الحرب الروسية تمتلت في شن القوات الروسية هجوما كبيرا على أوكرانيا شمل إطلاق صواريخ على مدن واهداف عسكرية، وقد بدأت العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا برا وجوا وبحرا بعد خطاب طالب فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجيش الاوكراني بالقاء أسلحته، واشارت التقارير الأولية الى سقوط ضحايا من المدنيين والجنود الاوكرانيين والقوات الروسية.

وقال ‏الرئيس الأوكراني، زيلنسكي، متهما الغرب بالتخلي عنه: “تركنا وحدنا في مواجهة روسيا نحن لوحدنا ندافع عن بلادنا.. من سيقاتل إلى جانبنا؟ أنا لا أرى أحدا”.

وأضاف: “سألت 27 من زعماء أوروبا عما إذا كان ينبغي لأوكرانيا أن تكون في حلف الناتو ..كلهم خائفون.. ولكننا لسنا خائفين”.

الرئيس الأوكراني اعترف بمقتل 137 جنديا أوكرانيا في اليوم الأول لدخول القوات الروسية، وقال الرئيس الأمريكي: سنفرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا وبنوكها، وسنقيد الصادرات التكنولوجية التي تصل إلى روسيا، موضحا أن هناك إجماع على تقييد قدرة روسيا على استخدام الدولار.

وتابع جو بايدن: سنضاعف آثار العقوبات على روسيا وسنخفف آثارها على الحلفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.