نهائي دوري أبطال أوروبا: مصر تحتج على تصنيف المغرب

بعث الاتحاد المصري لكرة القدم برسالة يوم الإثنين 9 مايو إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم احتجاجا على اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

قرار اختيار مجمع محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء لاستضافة المباراة النهائية التي ستقام يوم 30 مايو بعد التصويت الكبير لصالح المملكة، بأغلبية 16 صوتًا من لجنة CAF التنفيذية، مقابل 3 أصوات فقط للسنغال.
من جهته، صرح إيهاب الجومي، العضو الاتحادي المصري، لموقع “FilGoal” أن “الاتحاد المصري بعث برسالة رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعبر فيها عن رفضه لقرار تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا”. بطل CAF في المغرب، لأنه يشكل خللاً في تكافؤ الفرص، مع العلم أن الوداد البيضاوي يقترب من خوض المباراة النهائية, لقد أبلغنا عن هذا مرتين “.

ويضيف أن الاتحاد المصري طلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضرورة مراعاة موعد نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقترب منه الأهلي، وتاريخ مباراة مصر وغينيا، مع احتساب التأهل في كأس إفريقيا للأمم، منذ ذلك الحين فقط. يوم واحد يفصل بين الحدثين, وقال العضو الاتحادي “لذلك طلبنا تأجيل أحد هذين الاجتماعين إلى موعد لاحق”.

يشار إلى أن نادي الأهلي المصري سبق أن بعث برسالة إلى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطالبه فيها بتنظيم المباراة النهائية في بلد محايد غير بلد أحد المتأهلين لنصف نهائي الدوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.