نهائيات كأس العالم للسيدات .. المنتخب المغربي يتأهل إلى مرحلة ثمن النهائي

إنتهى اللقاء بين المنتخب النسوي المغربي لكرة القدم ونظيره الكولومبي، اليوم الأربعاء في “ملعب نيب” بمدينة بيرت الأسترالية، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة، بنتيجة 1-0 لصالح “لبؤات الأطلس”.

واستفاد المنتخب الوطني المغربي النسوي من التعادل 1-1 بين كوريا الجنوبية وألمانيا، في مباراة أقيمت خلال التوقيت نفسه، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن نهائية “مونديال 2023” برصد 6 نقاط؛ من انتصارين وهزيمة، إلى جانب الكولومبيات.

المقابلة بين المغرب وكولومبيا جرت عقب حسم هويات المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم من المجموعات السبع الأولى، ويتعلق الأمر بكل من سويسرا والنرويج وأستراليا ونيجيريا، واليابان وإسبانيا وإنجلترا والدنمارك، وهولندا وأمريكا وفرنسا وجمايكا، إضافة إلى السويد وجنوب إفريقيا.

وبصمت المغربيات على تهديد مبكرة لمرمى الكولومبيات، في الدقيقة 2، من خلال تسديدة للمهاجمة غزلان الشباك أبعدتها الحارسة كاتالينا بيريس بصعوبة إلى ضربة زاوية لصالح “لبؤات الأطلس”.

كما أقدمت إبتسام الجرايدي على استهداف مرمى كولومبيا بضربة رأسية، عقب تمريرة عرضية من اللاعبة تاكناوت في الدقيقة 13، لتتدخل بيريس مجددا من أجل الحيلولة دون تخطي الكرة خط المرمى.

وأفلحت الجرايدي في اقتناص ضربة جزاء للمنتخب الوطني المغربي، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وقد نفذتها غزلان الشباك بكيفية جعلت حارسة كولومبيا تصد الكرة، لكن اللاعبة أنيسة لحماري واكبت العملية لتسجل الهدف وتجعل المغربيات يبدأن الشوط الثاني متقدمات بحصة 1-0.

الرميشي، حارسة شباك المنتخب المغربي، أنقذت شباكها من هدف كولومبي في الدقيقة 60، وتم ذلك من خلال ارتماءة اعترضت مسار تسديدة قوية؛ قبل مسافة قصيرة من وصول الكرة إلى خط المرمى.

وبرزت اليقظة على مستوى خطي الوسط والدفاع لمنتخب المغرب، بجانب عدم تردد العناصر الوطنية في تحفيز البناءات الهجومية، من أجل إبقاء المنتخب الكولومبي محتاطا وهو يبحث عن تعديل النتيجة في الجولة الثانية.

القائم الأيمن لمرمى المنتخب الوطني المغربي النسوي حال دون تمكين منتخب كولومبيا من هدف التعادل، في الدقيقة 79، بعدما صد تسديدة قوية من المهاجمة راميريز؛ ليبقي المغربيات متفوقات في نتيجة اللقاء.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي كان قد استهل المشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات بهزيمة ثقيلة أمام منتخب ألمانيا، بسداسية نظيفة، ثم استعاد التوازن عقب انتصاره على منتخب كوريا الجنوبية، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة المونديالية الثامنة، بهدف دون رد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.