نصف تريليون دولار من الاستثمار في الطاقة البديلة

نشرت مجلة فوربس الأمريكية الأمريكية تقريرا قالت فيه “الطاقة النظيفة تجتذب نصف تريليون دولار من التمويل لأول مرة”.

ووفقا لمحللي الطاقة النظيفة التابعين لمؤسسة “بلومبيرغ إن إي إف” (Bloomberg NEF) للأبحاث، “استثمر العالم مبالغ غير مسبوقة في الأصول منخفضة الكربون العام الماضي، على غرار مصادر الطاقة المتجددة ووسائل النقل الصديقة للبيئة وتخزين الطاقة والتدفئة الكهربائية”.

كما أشارت المؤسسة إلى أن “العالم قد التزم استثمار مبلغ قياسي قيمته 501.3 مليار دولار لإزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عام 2020، متجاوزا العام السابق بنسبة 9% على الرغم من الاضطراب الاقتصادي الناجم عن جائحة (كوفيد-19)”.

فيما ذكر ألبرت تشيونغ، رئيس قسم التحليل في بلومبيرغ إن إي إف، إن العالم “حقق استثمارات بقيمة نصف تريليون دولار سنويا لإزالة انبعاثات الكربون من نظام الطاقة، كما يشهد توليد الطاقة النظيفة والنقل الكهربائي تدفقات كبيرة، لكنهما بحاجة إلى مزيد من الزيادات في الإنفاق مع انخفاض التكاليف”.

وقد تصدرت أوروبا المشهد باستثمارها لنحو 166.2 مليار دولار في الطاقة المتجددة ( زيادة بنسبة 67 بالمائة) بفضل ما شهدته من مبيعات قياسية للسيارات الكهربائية في الآونة الأخيرة، فيما حققت الصين استثمارات في مجال الطاقة قدرت ب 134.8 مليار دولار (انخفاض 12 بالمائة)، والولايات المتحدة الأمريكية ب 85.3 مليار دولار (انخفاض بنسبة 11 بالمائة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.