نائب يفجر فضائح في البرلمان: مدير مستشفى يستولي على سكن وظيفي وطبيب حوله إلى ضيعة لتربية الأبقار

فجر النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار حاتم بن رقية، فضائح من العيار الثقيل تتعلق باحتلال عدد من المسؤولين الصحيين، للسكن الوظيفي، حيث أن بعضهم حوله إلى “ضيعة” لتربية المواشي والأغنام.

وقال النائب البرلماني في جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الإثنين، بحضور وزير الصحة، أن “عددا من الأطباء والممرضين كذلك توفوا ولازالت أسرهم تحتل السكن الوظيفي التابع لقطاع الصحة”، مؤكدا أنه “للحفاظ على الأطباء الحالي نداخل القطاع العمومي يجب توفير السكن الوظيفي لهم لتشجيعهم وتحفيزهم”.

 

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق كشف النائب البرلماني، أن “مدير مستشفى الإقليمي للقنيطرة يحتل سكنين وظيفيين في المحمدية و القنيطرة”، مؤكدا أن المديرة الإقليمية للصحة ترفض الإلتحاق بعملها بسبب عدم توفرها على السكن الوظيفي الذي يحتله المدير الإقليمي المذكور”، مطالبا وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب بـفتح تحقيق في الموضوع.

 

وكشف النائب البرلماني ذاته، أن “طبيبا تقاعد منذ 10 سنوات لازال يحتل السكن الوظيفي بالمركز الصحي المتواجد بجماعة سيدي علال التازي حوله إلى ضيعة لتربية الأبقار والأغنام”.

وشدد النائب البرلماني على أن “الثورة التي تقوم بها الوزارة داخل القطاع مهمة جدا لكن مثل هذه الممارسات الفردية تؤثر على عمل الوزارة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.