ميغان ميركل تهاجم القصر الملكي البريطاني

عربت ميغان ميركل، زوجة الأمير هاري عن سعادتهما بمغادرة المملكة المتحدة وتخليهما عن دورهما في العائلة المالكة البريطانية منذ عامين.

ولفتت إلى أن زوجها الأمير هاري لم يعد لديه أي علاقة بوالده الأمير تشارلز، خاصة بعد أن صرح لها قائلاً: “فقدت والدي في هذه العملية”، في إشارة إلى أن رحيله إلى الولايات المتحدة كان بمثابة قطع العلاقات معه.

وأوضحت خلال مقابلة لها في مجلة ذا كت في نيويورك، أنها كانت على استعداد الذهاب إلى أي مكان في الكومنولث مع زوجها الأمير هاري من أجل الهرب من حياتهما الملكية.

ولفتت إلى أنهما في البداية فكرا في الذهاب إلى نيوزيلندا أو كندا أو جنوب أفريقيا وذلك قبل تلقيهما عرضاً من الممثل والمخرج تايلر بيري بمنحهما منزلاً في كاليفورنيا.

وعلقت قائلة: “مجرد وجودنا كان يخل بديناميكية التسلسل الهرمي، لذلك قررنا أن نذهب بعيداً وسعدنا بذلك”.

وأشارت إلى أنها بذلت جهداً كبيراً لتسامح أفراد عائلتها وأهلها، مشيرة إلى أنها رغم تخليها عن واجباتها الملكية لم توقع على شيء يمنعها من الحديث لكنها ما زالت تتعافى من المحنة، بحد وصفها.

ووجهت ميغان ميركل بعض الانتقادات إلى البرتوكول الملكي، لاجبارها على مشاركة صور ابنها آرشي وهو حديث الولادة في وسائل الإعلام.

وقالت: “لماذا أعطي الأشخاص الذين ينادون أطفالي بعنصرية صورة لطفلي قبل أن أتمكن من تقاسمها مع الأشخاص الذين يحبون طفلي؟”.

ووفقاً لتقرير شبكة سكاي نيوز البريطانية، أتت تصريحات ميغان ميركل وسط تكهنات بعدم تمكنها من زيارة الملكة إليزابيث في بالمورال بسبب قضايا أمنية.

وكانت ميغان وصفت علاقتها مؤخراً بالأمير هاري بأنهما مثل الملح والفلفل لكونهما يتحركان معاً دائماً في جولتهما.

وكان الأمير هاري وميغان ميركل أعلنا في جانفي 2020 تخليهما عن واجبتهما الملكية والانتقال إلى كندا فترة مؤقتة قبل الاستقرار في كاليفورنيا في بداية أفريل 2020.

ووصف الأمير هاري والده وشقيقه بالأسيران للنظام الملكي، موضحاً أنه يشعر بالخذلان من والده لتوقفه عن الرد على اتصالاته ووقف الدعم المادي له عندما قرر السفر مع زوجته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

بالصور.. هكذا احتفلت الملكة إليزابيث بالذكرى الـ 70 لاعتلائها العرش!

أقامت الملكة إليزابيث الثانية حفلا، مساء السبت 5 فيفري 2022، في قصر ساندرينغهام عشية الذكرى السبعين لاعتلائها العرش الملكي البريطاني.

وأعلن قصر باكينغهام في بيان أن “جلالة الملكة أقامت حفل استقبال لأعضاء من المجتمع المحلي ومجموعات من المتطوّعين في قصر ساندرينغهام عشية يوم اعتلائها العرش، الذكرى السبعين لحكم جلالتها”.

واضاف: “في 6 فيفري، ستُصبح الملكة أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني”.

وظهرت الملكة في الصور التي نشرها حساب العائلة الملكية عبر تويتر مبتسمة وهي ترتدي فستانا أزرقا سماويا وعقدا من اللؤلؤ وتمسك بعصا.

كما أظهر مقطع مصور الملكة وهي تقطع قالب حلوى أعده أحد سكّان المنطقة وعليه شعار اليوبيل البلاتيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.