منظمة الكشاف المغربي تقدم دروسا نظرية وتطبيقية للقادة المتدربين

عبدالتواب قادري

في إطار فعاليات الدورة الثامنة والأربعين للقاء الماهد الأكبر وتحت شعار:”التكوين الكشفي من أجل جهوية فعالة “نظمت منظمة الكشاف المغربي مفوضيتا جهة بني ملال وأسفي، أيام 6 و7 و8 ماي 2022 بالمخيم الوطني دار السي عيسى اسفي، دورة المعلومات الأساسية شاركت فيها كل من مندوبيات بني ملال واسفي و أولاد عياد واليوسفية والشماعية.

هذه الدورة كانت تحت قيادة القائد عضو القيادة العامة وقائد جهة اسفي محمد كلاد بمساعدة قائد جهة بني ملال خنيفرة وعضو القيادة العامة الحاج سعيد النافعي.

كما ساهم في تأطير هذه الدورة ثلة من خيرة الأطر الوطنية لمنظمة الكشاف المغربي، وقد عرفت هذه الدورة برنامجا كشفيا تلقى خلاله القادة المتدربين مجموعة من العروض النظرية والتطبيقية حول المعلومات الأساسية للحركة الكشفية وكذلك الأسعافات الأولية.

كما كان للقادة المتدربين موعدا لزيارة مدينة اسفي وبزاراتها، وخلال هذه الزيارة أقامت مندوبية أسفي بمقرها (البرج) حفل شاي على شرف جميع القادة والقائدات المشاركين في الدورة التكوينية.

وفي ختام هذه الدورة قدم للمتدربين ،الذين أبانوا عن علو كعبهم، شواهد المشاركة في الدورة، ليسدل الستار على دورة تميزت بالجدية و روح الإنسجام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.