مطالب بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين بفرنسا.

بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين في 18 ديسمبر تظاهر الجمعة الآلاف بشكل سلمي في جميع أنحاء فرنسا للمطالبة مجددا بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين. ووسط تعزيزات أمنية مشددة، رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “المهاجرون بلا وثائق في خطر” و”الجهد الوطني هو نحن”.

حيث تجمع الجمعة أكثر من ألف شخص في جميع أنحاء فرنسا للمطالبة بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.

وذكر صحافي في وكالة الأنباء الفرنسية أن أكثر من ألف من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين معظمهم من أفريقيا، تظاهروا بشكل سلمي في باريس تحت مراقبة قوة كبيرة جدا للشرطة.

حيث قال سيبي أحمادة العضو في تجمع المهاجرين غير الشرعيين في مونتروي “نحن هنا من أجل جميع المهاجرين غير القانونيين في فرنسا”. وأضاف “خلال (وباء) كوفيد-19 نحن من نقوم بكل الأعمال، وقمنا بتنظيف المستشفيات بينما ينعم الذين لديهم عمل لوقت قصير بالدفء في بيوتهم”، معتبرا أن “الحكومة نسيتنا”.

من جهته، قال المالي لاسانا (50 عاما) الذي يقيم بطريقة غير قانونية في فرنسا منذ 19 عاما “بما أننا لا نملك وثائق يقوم أرباب العمل باستغلالنا وعندما يريدون لا يدفعون لنا أموالا”. وأضاف أنه يعمل في قطاع “البناء يوما هنا وأسبوعا هناك مقابل أربعين يورو فقط أحيانا”.

وأصدرت الحكومة الفرنسية في سبتمبر تعليمات إلى إدارات المناطق لتسهيل تجنيس الرعايا الأجانب الذين تم حشدهم على خط المواجهة أثناء الوباء.

ويقدر عدد المهاجرين المقيمين بطريقة غير قانونية في فرنسا بين 30 ألفا و600 ألف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.