مستشفى بلجيكي يقدم 15 ألف يورو لمن يجده طبيب أطفال

أعلنت أحد المستشفيات البلجيكية، الذي كان يبحث عن طبيب أطفال جديد منذ عدة سنوات، عن مكافأة قدرها 15.000 يورو لأي شخص يمكنه المساعدة في العثور على طبيب، وفقًا لوكالة الأنباء البلجيكية.

 

قال ليفين فيرميولين، مدير مستشفى AZ West في Veurne، في المنطقة الفلمنكية: “من يمكنه أن يعطينا إكرامية جيدة (للعثور على طبيب أطفال) يمكن أن يحصل على مكافأة قدرها 15.000 يورو”.

 

يرجع سبب الخصاص الذي يعرفه المستشفى البلجيكي لطبيب أطفال، في توقف أحد أطباء المستشفى الأربعة الخاصين بالأطفال عن العمل لظروف صحية، وأوضح مدير المستشفى أن “من يستطيع أن يفيدنا يمكن أن يحصل على مكافأة قدرها 15000 يورو، كان المستشفى يبحث عن طبيب أطفال جديد منذ بضع سنوات حتى الآن علمنا مؤخرًا أن أحد أطباء الأطفال الأربعة لدينا يجب أن يتوقف لأسباب صحية. لهذا السبب نبذل قصارى جهدنا…استدامة خدمات طب الأطفال والأمومة لدينا مهددة”.

 

ما قد يبدو غير محتمل في مكان آخر هو واقع في بلجيكا، حيث تعاني بعض التخصصات الطبية من نقص في الموظفين، ولا سيما الأطباء، بالنسبة إلى ليفين فيرميولين، فإن النقص في أطباء الأطفال له عدة أسباب، “أولاً وقبل كل شيء، تحد السلطات من عدد المقبولين في الطب ، و هذا الرقم محسوب بدقة ولا يأخذ في الاعتبار العمل بدوام جزئي أو المغادرة. بعد ذلك ، طب الأطفال ليس أفضل فرع مدفوع الأجر في الطب. لذلك يختار معظم المرشحين تخصص آخر أو عمل في مستشفيات كبيرة حيث يمكن تقسيم الواجب تحت الطلب بين ثمانية أو 10 زملاء “.

 

تبحث مستشفى AZ West عن مرشحين حتى خارج الحدود البلجيكية وحتى أوكرانيا، حيث اعترف بذلك مدير المستشفى “لكن يجب أن يحصل المرشحون من خارج أوروبا على شهادات معترف بها وهذا أيضًا يمثل مشكلة بشكل منتظم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.