مرة أخرى تشافي يفشل أوروبيا

خسر برشلونة أمام مضيفه نادي مانشستر يونايتد في إياب الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي بهدفين لهدف واحد، على مسرح الأحلام أولد ترافورد، معقل الشياطين الحمر.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، انتهت بتعادل الفريقان 2-2، لبودع بذلك برشلونة الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي.

ولعل هذا الإقصاء هو تكرار لفشل تشافي الأوروبي في برشلونة، حيث يتولى القيادة الفنية للفريق في نوفمبر 2021 بعد رحيل رونالد كومان.

البداية كانت بمواجهة بنفيكا في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي 0-0، ثم تلقى خسارة أمام بايرن ميونيخ 0-3، لتوديع المباراة.

وبالنظرً للظروف الصعبة التي تولى فيها تشافي هيرنانديز قيادة الفريق الكتالوني، لم تقم الجماهير الكتالونية بتحميل تشافي مسؤولية مغادرة الفريق لدوري أبطال أوروبا.

واتجه الفريق للعب في الدوري الأوروبي، حيث واجه في أول دور يلعبه في المسابقة الأوروبية الثانية نادي نابولي الإيطالي، تعادلا الفريقان ذهابا بهدف لمثله، قبل أن يتمكن البارصا من الفوز في الإياب بأربعة أهداف لهدفين.

وفي الثمن النهائي، اصطدم برشلونة وجلطة سراي، انتهى الذهاب بالتعادل السلبي، وفازوا بالإياب 2-1، وتقدموا إلى ربع النهائي.

في ربع النهائي، تعادل برشلونة 1-1 خارج أرضه مع فرانكفورت في مباراة الذهاب، ثم خسر الإياب بـ 2-3 على ملعبه كامب نو، ليودع برشلونة المنافسات الأوروبية.

لم يتغير الوضع هذا الموسم كثيرًا مقارنة بالموسم الماضي، حيث ودع البلوجرانا دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونيخ وإنتر ميلان رصيد 7 نقاط.

وفاز برشلونة في دور المجموعات على  فيكتوريا بيلزن التشيكي، وتعادل مع إنتر ميلان في مباراة واحدة، وخسر ثلاث مباريات.

توجه برشلونة إلى الدوري الأوروبي لكن مانشستر يونايتد أطاح بالفريق الكتالوني من دور خروج المغلوب المؤهل لثمن النهائي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.