مراكش تحتضن رسميا حفل جوائز الأفضل قاريا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن احتضان المغرب رسميا، لحفل جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2023، للسنة الثانية على التوالي.

 

 

وكشف “كاف” عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، عن إقامة هذا الحفل يوم 11 دجنبر من السنة الجارية بمدينة مراكش.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز أفضل لاعب ولاعبة في إفريقيا، وأفضل فريق ومنتخب، وأفضل لاعب ولاعبة بالأندية، وأفضل لاعب شاب، وجائزة مدرب العام، ونادي العام، وهدف العام.

 

وسيتم اختيار المرشحين لمختلف الجوائز، سوف استنادا على الأداء خلال الفترة من شتنبر 2022 إلى يونيو 2023.

يُشار إلى أن النسخة الماضية من الحفل احتضنتها مدينة الرباط وتحديدا بمركب محمد السادس بالمعمورة، لأول مرة بعد سنتين من التوقف، بسبب ظروف جائحة “كورونا”.

 

وسيطرت السينغال على جوائز حفل الكونفدرالية الإفريقية السنة الماضية، حيث توج منتخبها الوطني بجائزة أفضل منتخب للسنة في قارة إفريقيا بعدما تنافس مع المنتخب المغربي؛ كما توج مدربه أليو سيسي بجائزة أفضل مدرب، إلى جانب نيل بيب عثمان ساكو بجائزة أفضل هدف في الموسم، ومواطنه باب ماتار سار كأفضل لاعب واعد في القارة “السمراء”، كما تم اختيار مواطنه ساديو ماني، كأفضل لاعب.

 

وحاز الوداد الرياضي على جائزة “فريق السنة”، كما نال محمد الشناوي جائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا، وتوجت الجنوب إفريقية إليز ديزيري بجائزة أفضل مدربة للسيدات، والغانية إفلين بادو بجائزتي أفضل لاعبة في السنة، وأحسن موهبة شابة، فيما توج ماميلودي صان داونز للسيدات كأفضل فريق نسوي، فيما حازت النيجيرية عزيزات أوشوالا على جائزة أفضل لاعبة “القارة السمراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.