مراكش: برنامج الأغذية العالمي يدعو إلى العضوية في مشروعات التنمية التي بدأها جلالة الملك (بيان صحفي)

مراكش
دعا حزب الأصالة والمعاصرة (البام) اليوم السبت بمراكش أعضائه ونشطاءه إلى الالتزام بمختلف المشاريع التنموية والاستراتيجيات الكبرى والدبلوماسية الحكيمة التي ينفذها بإرادة وعزم صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في البيان الختامي للموافقة على الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني ، أكد برنامج الأغذية العالمي على اليقظة والتعبئة الدائمين ، وراء جلالة الملك ، للدفاع عن جميع القضايا الوطنية ، وكذلك بشأن الالتزام الثابت بمختلف مشاريع التنمية والاستراتيجيات والدبلوماسية ذات الرؤية المستقبلية التي يقودها جلالة الملك للدفاع عن القضايا الوطنية ، وعلى رأسها وحدة أراضي المملكة.

 

كما دعا المجلس نشطاءه لتحمل مسؤوليتهم الكاملة والتعبئة باستمرار لإثراء التجربة الحكومية الحالية وتوحيد الشروط اللازمة لإنجاحها، والمساهمة بقوة في تحقيق تطلعات الشعب المغربي، لا سيما في مجال التنمية والعدالة الاجتماعية.

 

كما أوصى قيادة الحزب بالإسراع في استكمال وتجديد الهياكل الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة، من أجل ترسيخ الهيكل التنظيمي للحزب على المستوى الوطني، وبالتالي السماح لهذا التكوين السياسي بالقيادة لتوجيه المواطنين، وتعزيز قدرة الحزب على تطوير سياسات عامة جديدة ودعم سياسات الحكومة الحالية.

 

وفي نفس السياق، أصر المجلس على إعادة هيكلة الهيئات الموازي، بما يتيح للحزب تعزيز حضوره في المجتمع، والاقتراب من المواطنين ، وتجديد نخبته ، وإطلاق طاقاته ، واكتساب المزيد من المهارات.

 

وفي كلمة خاصة ، أشار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، عبد اللطيف وهبي ، إلى أنه مثل مؤتمر الحزب الرابع الذي عقد في فبراير 2020 ، فإن هذا المجلس الوطني ينعقد أيضًا على مسافة بسبب القيود والوضع الاقتصادي المرتبط بانتشار كوفيد-19، بينما “لدينا آمال كبيرة في أن نكون قادرين على الالتقاء معًا، وتبادل وجهات النظر، وتحديد وجهات النظر التي يفتحها نشاطنا أمامنا بفضل رغبتنا في خدمة مجتمعنا ودعم أسبابه من حيث التنمية المستدامة والتقدم الاجتماعي والعيش الكريم “.

 

وأشار السيد وهبي إلى أنه تمت الإشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة الذي يشكل الأساس الأيديولوجي لمواقفه المختلفة ، مشيرًا إلى أن الحزب لديه هذه المرجعية ولأول مرة ، وهو ما يعكس تصوره لمسائل التاريخ والمجتمع الذي يهم المغاربة.

 

وأضاف: كان حزب الأصالة والمعاصرة حاضراً بقوة في جميع النقاشات الدائرة على الساحة الوطنية منذ مؤتمره الرابع ، منذ “أصدرنا رؤيتنا الخاصة بمشروع نموذج التنمية الجديد، وبالتالي إثراء النقاش حول مستقبل بلدنا”.

 

من جهتها أكدت رئيسة المجلس الوطني لبرنامج الأغذية العالمي السيدة فاطمة الزهراء المنصوري أن رئاسة العديد من المجالس المجتمعية والأقاليم من قبل برنامج الأغذية العالمي “تتطلب أن نعمل في إطار من القرب والسرعة والكفاءة لتنفيذ المشاريع ، من خلال اعتماد خطة واضحة لتعزيز الاستثمار وتنشيط الاقتصاد وإظهار الإبداع لتوليد فرص التنمية وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني “.

 

وأوضحت السيدة المنصوري في كلمة قرأتها نيابة عنها أن “مسؤوليتنا الحكومية تتطلب نجاح تجربتنا الوزارية في العديد من القطاعات”، مضيفة أن التحدي يظل أن السجل في مختلف الدوائر الوزارية الموكلة للحزب مشرف.

 

تميزت هذه الجلسة بتقديم تقرير المفوضية القومية للانتخابات واعتماد النظام الداخلي للحزب ، وكذلك استكمال هياكل المجلس الوطني (نواب الرئيس) وتشكيل المجلس السياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.