مديرية الأرصاد الجوية تبشر المغاربة بأمطار مهمة

أعلن الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن المملكة المغربية ستشهد تساقطات مطرية ابتداء من الخميس إلى غاية نهاية الأسبوع، وذلك على الرغم من اقتراب فصل الربيع.

وتوقع يوعابد هطول زخات مطرية في العديد من مناطق المملكة، بما في ذلك منطقة طنجة، اللوكوس، منطقة الغرب، غرب الساحل المتوسطي، السهول الشمالية والوسطى، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، السايس، الريف وشمال المنطقة الشرقية.

كما يتوقع هطول بعض القطرات المطرية فوق المناطق الوسطى، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، التي يتعدى علوها 1600 متر.

الأرصاد الجوية تكشف التفاصيل

 

أوضح يوعابد أن تغيرًا في الحالة الجوية سيحدث خلال الأسبوع الجاري، وذلك بسبب اقتراب منخفض جوي نشط مصحوب بكتلة هوائية باردة من شبه الجزيرة الأيبيرية، ما سيعمل إلى إزاحة مرتفع جزر الأزور غربا، وتعزيز تيار شمالي غربي مناسب لوصول الغيوم وهطول الأمطار على المغرب.

وفي باقي أيام الأسبوع، ستتأثر بعض المناطق بأمطار متبقية، خصوصا في مناطق طنجة واللوكوس والغرب والريف، وكذلك السايس والأطلس والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد.

وفي نهاية الأسبوع، سيسجل هطول الأمطار على مستوى السهول الأطلسية الشمالية والوسطى من البلاد، ومرتفعات الأطلس، والريف، والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد، كما من المتوقع أن تصل بعض القطرات المطرية إلى شمال أقاليمنا الجنوبية الصحراوية.

وأشار يوعابد إلى أن هطول الأمطار في هذه الفترة من السنة أمر طبيعي، حيث أن 30 بالمائة من التساقطات تكون خلال فصل الربيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.