مجزرة مروعة تزهق روح 70 شهيدا بغزة

مجلة أصوات

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مقتل 70 شخصا وإصابة أكثر من 250 آخرين في “مجزرة” ارتكبتها القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، ضد مئات الفلسطينيين الذين كانوا يحاولون استلام المساعدات غرب جنوبي غزة.

وصرح المكتب في بيان صحافي أوردته “وكالة شهاب للأنباء”: “ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مُروّعة قتل خلالها صباح اليوم أكثر من 70 شهيداً وأصاب أكثر من 250 جريحاً، وهم مواطنون كانوا يبحثون عن لقمة العيش جنوب غرب مدينة غزة، حيث ذهبوا للحصول على الغذاء وعلى مساعدات بعد تجويعهم وتجويع أكثر من 700 ألف إنسان يستمر لـ 146 يوماً، وبعد حصارٍ وإطباقٍ من جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

ووفق البيان “كانت لدى الاحتلال النية المبيتة لارتكاب هذه المجزرة المروعة، إذ قام بعملية إعدام هؤلاء الشهداء بشكل مقصود ومع سبق الإصرار والترصّد، في إطار الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لأهالي قطاع غزة”، وزاد: “كما أن جيش الاحتلال كان يعلم أن هؤلاء الضحايا كانوا وصلوا إلى هذه المنطقة للحصول على الغذاء وعلى المساعدات، إلا أنه قتلهم بدم بارد”.

وحمِّل المكتب “الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن شخصياً والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي، وكذلك المنظمات الدولية التي تنصلت من مسؤولياتها، المسؤولية الكاملة عن عمليات القتل الجماعي والمجزرة والمروعة وحرب الإبادة وحرب التجويع التي نفذها وينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن”.

وناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة “كل دول العالم وكل الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي التدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف شلال الدم وقتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.