متحور أوميكرون: نيويورك تعلن حالة الطوارئ

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول حالة الطوارئ استعدادًا لمتغير جديد من فيروس كورونا تم تحديده لأول مرة في جنوب إفريقيا.

 

بيان هوشول هو أحد الإجراءات الطارئة الأولى التي اتخذتها ولاية أمريكية ضد البديل الجديد، المسمى Omicron، والذي أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن اكتشافه يوم الخميس.

 

وبموجب الإعلان ، ستقتصر قدرة مستشفيات نيويورك على الاحتياجات العاجلة اعتبارًا من 3 ديسمبر ، عندما يتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لشراء الإمدادات الطبية. ستظل حالة الطوارئ ، التي تحظر مؤقتًا العمليات الجراحية الاختيارية ، سارية على الأقل حتى 15 يناير.

وحذر حاكم نيويورك: “ما زلنا نرى علامات التحذير من الذروة خلال الشتاء المقبل ، وعلى الرغم من أن البديل الجديد من Omicron لم يتم اكتشافه بعد في ولاية نيويورك ، إلا أنه في طريقه إلينا”.

 

قال خبير الأمراض المعدية في الحكومة، الدكتور أنتوني فوسي ، للصحفيين إنه لم يتم اكتشاف أي حالة من حالات Omicron في الولايات المتحدة ، على الرغم من اعترافه بأن هذا لا يستبعد احتمال وجوده في البلاد.

 

وأضاف: “لم نكتشفها بعد ، ولكن عندما يكون لديك فيروس يُظهر هذا المستوى من قابلية الانتقال ولديك بالفعل حالات متعلقة بالرحلات التي لاحظوها إلى إسرائيل وبلجيكا وأماكن أخرى عندما يكون لديك فيروس مثل هذا ينتهي دائمًا تقريبًا بالانتشار في كل مكان. “

 

وفرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة قيودًا على السفر من عدة دول في جنوب إفريقيا في محاولة للتخفيف من انتشار أوميكرون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.