ماراثون مراكش الدولي لمسافة 10 كم في نسخته الحادية عشرة‎‎

مراكش-عبد اللطيف سحنون 
فاز العداءان المغربيان محمد بيبات (فئة الرجال) وفركوسي كوثر (فئة السيدات) يوم الأحد بلقب النسخة 11 من سباق مراكش الدولي لمسافة 10 كلم، في حدث رياضي، نظمته جمعية Le Grand Atlas ، بدعم من ولاية جهة مراكش آسفي ، ومجلس المنطقة، والمجلس البلدي لمراكش، والاتحاد الملكي المغربي لألعاب القوى، وبتعاون مع “ألعاب القوى العالمية”، بالإضافة إلى الفاعلين المؤسسيين والخاصين، الشيء الذي يؤكد هيمنة المغرب على هذه المنافسة الدولية.
في فئة الرجال، ركض محمد بيبات مسافة 28 دقيقة و7 ثوان، تلاه مواطنه هشام لقوي (28 دقيقة و8 ثوان) في المركز الثاني وعمر الحراس (28 دقيقة و 10 ثوان) في المركز الثالث.
في فئة السيدات، أكملت المغربية فركوسي كوثر المسافة في 33 دقيقة و 35 ثانية متقدمة على مواطنتها سكينة أتنان (33 دقيقة و 47 ثانية) وحنان بوقاد (33 دقيقة و 50 ثانية).
وشهدت النسخة 11 من السباق الدولي 10 كلم بمراكش، مشاركة ما يقرب من 1000 رياضي محترف وهواة مغاربة وأجانب.
ويضيف المصدر ذاته أن النسخة الحادية عشرة من سباق مراكش الدولي لسباق 10 كم ستكون أول حدث رياضي من حيث السباقات والماراثون في إطار الموسم الرياضي الجديد 2022-2023 ، مشيرا إلى أن هذا الحدث الرياضي يتزامن مع الذكرى الأربعين لإنشاء البطولة، وللإشارة فالرابطة الدولية للماراثون وسباقات المسافات (AIMS)، شريك هذا الحدث السنوي.
وافتتح السباق أمام الرياضيين المحترفين والهواة من المغرب والخارج، في دائرة بيئية رياضية في مدينة مراكش، مما يسمح باكتشاف التراث الطبيعي والتاريخي للمدينة.
واضاف المصدر ذاته أن المنظمين تبنون خلال هذا السباق نظام التسجيل الإلكتروني، مبيناً أن الإدارة الفنية للسباق ستُعهد إلى المغربي رشيد بن مزيان عضو الاتحاد الدولي للسباقات والماراثون والمتميز بخبرة 39 حدثا رياضيا وطنيا ودوليا، آخرها يتعلق بالاتجاه الفني للسباق الدولي للمكسيك في شهر غشت الماضي.
وعزز حضور هذا الحدث الرياضي، رئيس الاتحاد الدولي للماراثون والسباقات عن بعد (AIMS)، الإسباني باكو بوراو، والبطل المغربي السابق مولاي إبراهيم بوطيب.
وفي تصريح لـ “أصوات”، أشار محمد بيبط إلى أنه تمكن من الابتعاد عن المنافسين الآخرين على بعد 700 متر من خط النهاية على الرغم من المنافسة القوية، مشيرًا إلى أن هذه النتيجة من المرجح أن تمكنه من الاستعداد بشكل أفضل المشاركة في النسخة القادمة من ماراثون مراكش الدولي.
وفي بيان مماثل، سلطت اللاعبة سكينة أتانان التي حلت في المركز الثاني في فئة السيدات، الضوء على التنظيم الجيد لهذا السباق الذي يمثل فرصة جيدة للتحضير للسباقات الوطنية والدولية المقبلة.
من جانبه، أشار رئيس جمعية الأطلس الكبير السيد محمد كنيديري إلى أن هذه النسخة حققت نجاحًا كبيرًا وأوقاتًا جيدة في فئتي السيدات والرجال.
والإشارة إلى أن هذا السباق الذي أقيم في مراكش كان بمثابة اختبار استعداد للرياضيين للنسخة المقبلة من ماراثون مراكش الدولي
تذكر أن العداء المغربي مصطفى لعزيز لا يزال يحمل الرقم القياسي في هذا السباق (27 د و 33 ث) بينما تحمل البطلة المغربية أسماء لغزاوي فئة السيدات (30 د و 29 ث).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.