“الملك خط أحمر” .. شعار يوحد المغاربة وهاشتاغ يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي أمام سعار الإعلام العسكري الجزائري

تطاولت قناة “الشروق” الجزائرية، في برنامجها “ويكند ستوري”، على شخص الملك محمد السادس عبر تجسيده في دمية كرتونية، بمشاركة سليمان سعداوي، النائب عن حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم في الجزائر. بينما طالبت شرائح مختلفة من المجتمع بـ”استدعاء السفير الجزائري وقطع العلاقات مع النّظام العسكري”.

 

في كل مرة يمد فيها الملك محمد السادس نصره الله يده البيضاء إلى الجارة الشرقية، من أجل طي كل الخلافات السابقة، والعمل على بعث علاقات جديدة تروم خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، تصر الجزائر على سلك أوقح السلوكيات المنحطة، مستعينة بذباب إلكتروني، حاول في مناسبات عديدة ولازال النيل من سمعة أمير المؤمنين.

 

ولعل آخر هذه “البسالات” التي لجأ إليها الذباب الإلكتروني الجزائري بإيعاز من “الكابرانات”، تداول مقطع فيديو “مفبرك” قصير، من 4 ثوان على نطاق واسع، بنفس الصيغة والعنوان، مرفوق بتعاليق تسيء إلى “أمير المؤمنين” ملك المغرب،

 

وهي الحملة التي قوبلت برد قوي من المغاربة الذين عبروا عن استنكارهم الشديد لمثل هذه الحركات الصبيانية، مؤكدين في ذات الأوان حبهم وتعلقهم الشديد بأهداب العرش العلوي الشريف.

هذه الحملة المسعورة التي استهدفت أمير المؤمنين، لم تزد المغاربة إلا تعلقا بملك البلاد الذي جعل أعداء الوطن والحاقدين يعضون أناملهم من الغيظ والحسد، بعد أن نجح في قيادة ثورة حقيقية على جميع الأصعدة، جعلت المغرب يحتل مكانة ريادية على المستوى الإقليمي والقاري، بل وأجبرت كبار دول العالم على الانحناء له احتراما وتنويها بمنجزاته الكبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.