لكل من يريد الهجرة إلى كندا احذروا المكاتب الوهمية

تكشف الحكومة الكندية بين فترة وأخرى عن أن الكثير من ملفات الهجرة إلى كندا قد تم تقديمها من قبل مكاتب وهمية أو احتيال على العملاء سواء أكانت هذه المكاتب أو المندوبين في داخل البلاد أو خارجها.

ويتم إيقاف تلك المكاتب ومعاقبة أصحابها إذا كانوا داخل كندا، أما خارجها فلا سلطة للحكومة في ذلك.

المحامي المثالي؟
إدوارد سي كوركن -الذي يعتبر من أبرز محامي الهجرة واللجوء في كندا- يقول إن الراغب بالهجرة لكندا يدفع الكثير من المبالغ إلى بعض هذه المكاتب داخل البلاد أو خارجها ولا يتأكد إن كانت حقيقية أو وهمية أو لديها رخص من الحكومة. وقد يخسر تلك المبالغ الكبيرة إضافة إلى خسارة الجهد والوقت وفترات الانتظار الطويلة.

ويضيف كوركن أن طالب الهجرة يمكنه اختصار ذلك عندما يقوم بتقييم ملف الهجرة من خلال محام كندي.

ومن أسباب تفضيل الكندي -وفق كوركن- أنه يمكن للعميل التأكد من وجود أي شكوى ضد المحامي أو إن كان مستبعدا من العمل، من خلال البحث عن اسمه ورقم رخصته المسجل بجمعية القانون الكندية.

300 ألف مهاجر سنويا
يقول كوركن إن كندا تقبل سنويا حوالي ثلاثمئة ألف مهاجر، منهم حوالي ستين ألفا من اللاجئين والبقية مهاجرون، ولذا فإن خيارات الهجرة إلى كندا متعددة منها الاستثمار أو هجرة الكفاءات أو برنامج هجرة العمالة الماهرة وغيرها من البرامج،

كيف تجد ضالتك؟
يبين كوركن للجزيرة نت أن عالمنا اليوم أصبح صغيرا مع وجود الشبكة العنكبوتية، ومن يريد الهجرة ويبحث عن محام متخصص ومؤهل فعليه أن يدخل إلى موقع جمعية القانون الكندية ويبحث عن المحامين المتخصصين حيث تظهر قائمة بأسماء المحامين ومساعديهم المجازين من قبل الجمعية والحكومة ومن مختلف المقاطعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.