كيف أعيش الحياة الجيدة ؟

تعتبر منظور” الحياة” الجيدة من شخص إلى آخر، ومع ذلك لا يزال هناك فهم عام لما تعنيه هذه الفكرة لمعظم البشر للحياة الجيدة، في أبسط أشكالها، هي سلسلة من الرضا الذي لا ينتهى والذي يزداد قوة مع مرور الوقت.

توصف هذه الحياة بأنها تتمثل في الرغبة في النهوض من الفراش كل صباح متحمساً لتحمل كل ما يخبئه لك كل يوم و لا علاقة له بالممتلكات المادية أو الأحاسيس المصطنعة كما تعتمد الحياة الصحيحة على الأعمال الجيدة التي تؤديها، والأهداف الشخصية التي تسعى جاهداً لتحقيقها، والإرث الذي تقرر تركه وراءك كنتيجة للعلامة التي تركتها على العالم من حولك…

وفيما يلي عدة طرق بسيطة لتعيش “حياة جيدة”: 

1. التأني وتقدير المتع البسيطة:

الإستعجال والعجلة يقللان على الفور من الدقة والوعي  والسعادة هناك فرق كبير بين إنجاز الأمور وإنجازها بفاعلية ودقة.
نقدر متع الحياة البسيطة..أفضل الأشياء في الحياة مجانية، لا يمكن شراء أعظم ملذات الحياة البسيطة، إلا إذا كان عقلك واعياً بوصولها.

2. تغذية العلاقات والإكتفاء بالذات:

كذلك الحياة السعيدة والمُرضية هي حياة مشتركة مع الأشخاص الذين تستمتع بالتواجد حولهم أكثر من غيرهم.إعتز بهذه العلاقات وعامل أصدقائك كما تحب أن يعاملوك.

وكن مكتفياً ذاتياً..الإعتماد على الآخرين لن يؤدي إلا إلى القلق  والإحباط إ حتضن حريتك وإكتفاءك الذاتي. الشخص الوحيد الذي يمكنه إخبارك بما تريده أو تحتاجه حقاً هو نفسك.

3. تعرف على أشياء مختلفة وركز على شغفك:

كل يوم هو فرصة لتعلم شيء جديد عن الحياة التي ترغب في تحقيقها أو الشخص الذي ترغب في أن تصبح. إستمر في الإستفسار والإستكشاف.
ثم ركز على شغفك  هو ما تحب أن تفعله كل يوم، لأنه يمنحك إحساساً بالقيمة والوفاء. يمكن أن يتركز هذا في هدف حياتك الحقيقي، وهو مفتاح الثروة الحقيقية على هذه الأرض.

 وإستخدمي شغفك بالطريقة الأكثر إنتاجية بعدها ستكتشف الأسباب الكامنة وراء أهم مساعيك وأهدافك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.