كريستيانو رونالدو: كأس العالم في قطر لن تكون أخر بطولة دولية لي..ومشواري لم ينته

زف الأسطورة البرتغالي بشرى سارة لكل الأنصار

طمأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنصاره، الثلاثاء 20 شتنبر الجاري، خلال حفل توزيع جوائز في ضواحي لشبونة، أن بطولة كأس العالم القادمة 2022 في قطر، لن تكون الأخيرة له، في إشارة واضحة إلى يورو 2024.

وقال أسطورة مانشستر يونايتد والهداف التاريخي للمباريات الدولية على هامش تسلمه جائزة من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: “لقد كان طريقًا طويلًا، ولكنني أود أن أدرك الفرصة لأقول إن الطريق لم ينته بعد”.

وأضاف الدون: “يتوجب عليكم مواصلة دعم كريس (رونالدو) لبعض الوقت”.

انتظروا رونالدو في يورو 2024

وتابع صاروخ ماديرا بعد نيله جائزة “كيناس دو أورو” التي قدمها الاتحاد البرتغالي لأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني، أنه يريد “المشاركة في كأس العالم وكأس أوروبا”.

وأضاف رونالدو: “أشعر بالحماس وطموحي عالٍ للغاية، أنا في المنتخب مع لاعبين شباب وأريد أن أكون جزءًا من كأس العالم وكذلك كأس الأمم الأوروبية 2024، أستطيع أن أؤكد الآن”.

مئوية ثانية؟

الأسطورة البالغ من العمر 37 عامًا، والفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات لا يزال من الركائز الأساسية لمنتخب البحارة الذي يستعد لمواجهة التشيك وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

ويتصدر رونالدو لائحة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب البرتغالي بـ189 مباراة، وهو ليس فقط أفضل هداف في تاريخ “سيليساو” أوروبا وحسب، بل إنه صاحب الرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف الدولية (117 حتى الآن).
وفي حال قرر المدرب فرناندو سانتوس الاعتماد عليه في مونديال قطر في خطوة شبه مؤكدة، سيخوض رونالدو البطولة الدولية الكبرى العاشرة في مسيرته التي توجها بإحراز كأس أوروبا عام 2016 لأول مرة في تاريخ بلاده، ومن بعدها دوري الأمم الأوروبية عام 2019.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.