كرة القدم الأوروبية: “بايرن ميونخ” في المقدمة بعد تخطي “فيروس كورونا “لعام 2020

-عاشت “كرة القدم الأوروبية محطات هامة ومنذ اللحظة  في آن واحد الموسم الماضي, و من تتويج “بايرن ميونيخ “الألماني” بدوري أبطال أوروبا”،اليوم الثلاثاء , مرورا بعودة ليفربول الإنكليزي لمعانقة اللقب الأحب إلى قلبه، وصولا إلى الرحيل الصادم “للأسطورة دييغو مارادونا”.

-و أبرز خمس محطات في موسم كرة القدم الأوروبية عام 2020:

بعد سبع سنوات من الإنتظار، توّج بايرن ميونيخ (بلقب دوري أبطال أوروبا):

إستؤنقت المسابقة المعلّقة منذ مارس بسبب “فيروس كورونا المستجد”، في العاصمة البرتغالية لشبونة بمشاركة ثمانية أندية في تجمع صحّي.

وحسم الفريق البافاري مبارياته الـ11 وصولا إلى النهائي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي لكن مباراته في ربع النهائي، باتت مؤكدة  أنه  للموسم الماضي، بعد إذلاله برشلونة الإسباني 8-2.

هذا مشوارٌ سمح لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالحصول على جائزة أفضل لاعب مقدّمة من قبل الإتحاد الدولي، وذلك في ظل حجب جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول بسبب ” فيروس كورونا”.

-سان جيرمان يقترب من التتويج: 

كما مرّ باريس” سان جيرمان الفرنسي “ونجمه البرازيلي نيمار على مقربة من تحقيق حلمه وحلم الفريق بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

“بعد  “تخطيه أتالانتا الإيطالي (2-1) ولايبزيغ الألماني (3-صفر)، في الأدوار الإقصائية في تجمع لشبونة، خاض فريق العاصمة الفرنسية أول نهائي له في المسابقة القارية المرموقة أمام بايرن ميونيخ ، تزامنا مع الذكرى الخمسين لتأسيسه.

وأكد الفريق الباريسي :”أنه بات قريب جداً من نيل مراده بالتربع على عرش الكرة الأوروبية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.