كأس الأمم الأفريقية للسيدات: رئيس الكاف يشيد بالمغرب

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، الجمعة بالرباط، إن المغرب اتخذ دائما زبمام المبادرة لتقديم طلبات لاستضافة مختلف مسابقات كرة القدم الإفريقية.

 

وقال موتسيبي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالرباط، عشية نهائي كأس إفريقيا للأمم للسيدات بين اختيار المغرب ونظيره جنوب إفريقيا، “في الكاف، نحن فخورون بالمغرب، الذي كان المرشح الوحيد عدة مرات لاستضافة مسابقات كرة القدم الإفريقية.

 

وتابع: “إنني ممتن لمساهمة المغرب والشعب المغربي في تطوير كرة القدم الأفريقية”، مجددًا امتنانه للملك محمد السادس والشعب المغربي.

 

وقال: “إنني معجب بالعمل الذي قام به المغرب من أجل نجاح كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022. أنا واثق من أن المغرب سيبذل كل الجهود اللازمة لإنجاح المباراة النهائية بين المغرب وجنوب إفريقيا يوم السبت”، قال، إيمانا منه بأن “المغرب مثال جيد للنجاح”. “غدا، ستكون كرة القدم الأفريقية بطلة. من المؤكد أن البطلين سيقدمان عرضًا جيدًا للجمهور “، مشيرًا إلى أن إفريقيا لديها المواهب والقدرات للفوز بالمسابقات الدولية.

والتأكيد على أن كأس الأمم الإفريقية للمغرب 2022 هي “دليل جيد على النجاح”.

 

وبحسب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن كرة القدم تجمع كل الدول وتعزز قيم التسامح والعيش المشترك، مشيرًا إلى أن نسخة المغرب 2022 حطمت كل الأرقام القياسية من حيث الحضور العام.

 

وشدد، بهذا المعنى، على أهمية زيادة الاستثمار في تطوير كرة القدم للسيدات والرجال، سواء على مستوى مدارس أو أكاديميات كرة القدم، داعياً الأندية إلى دفع أجور اللاعبين بشكل جيد.

 

سيجمع نهائي كأس إفريقيا للأمم للسيدات المنتخبين المغربي والجنوب إفريقي ضد بعضهما البعض يوم السبت (9 مساء) في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.