قافلة طبية في قلعة مكونة من أجل الطبقة الهشة

 

 

 

احتضن مستشفى القرب بمدينة قلعة مكونة، قافلة طبية جراحية  استهدفت عشرات  المرضى المعوزين من الساكنة المحلية وساكنة الجماعات الأخرى بإقليمي تنغير وزكورة.

وتمكنت القافلة من إجراء عمليات جراحية لفائدة 37 مستفيدا ومستفيدة بالنسبة للغدة الدرقية، و51 عملية همت استئصال المرارة.

و أوضح مولاي أحمد حاجي مدير مستشفي القرب بقلعة مكونة أن القافلة تمكنت من إجراء 88 عملية جراحية همت الغدة الدرقية والمرارة، مشيرا إلى أن الفريق الطبي المشرف على هذه العمليات استعان بتقنيات طبية متطورة لأول مرة يتم استعمالها في الإقليم.

وأضاف حاجي أن القافلة مرت في ظروف جد طبيعية، واستفاد منها العديد من المرضى، مبرزا أن هذه المبادرة، عرفت إجراء عمليات جراحية لفائدة المعوزين بدون مقابل مالي.

ومن جهته، قال حمو عبي، رئيس جمعية تنغير الكبرى “للتضامن والتنمية”، إن الفريق الطبي المشرف على هذه العمليات أبان عن حسه الوطني والإنساني، خصوصا أن القافلة استهدفت المعوزين، مشيرا إلى أن جمعيته، التي تتخذ من مراكش مقرا لها، دائما في تواصل مع مرضى الجنوب الشرقي ومرافقتهم في المستشفيات بمراكش.

والجدير بالدكر أن القافلة الطبية منظمة من طرف جمعية تنغير الكبرى للتضامن والتنمية، وإدارة مستشفى القرب بالمدينة ذاتها، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، ومؤسسة صحية خاصة من مراكش، تحت شعار “التعاون من أجل صحة المريض فضيلة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.