في ظل الحرارة المفرطة.. المجتمع المدني يناشد الحموشي للنظر في وضعية هذه الفئة..

دعا رئيس الجمعية المغربية لحماية الملكية العامة، محمد الغلوسي، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، والمدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، إلى الانتباه إلى وضع رجال ونساء الأمن الوطني والمحاكم بمراكش.

 

وذلك بسبب الموجة الحارة التي تسود المدينة المغرة بشكل خاص وفي جميع مناطق أركان المملكة بشكل عام، هكذا أكد محمد الغلوسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه في هذه الأوقات الشديدة الحرارة، ولا سيما في مراكش، فإن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف الواقعة في باب دكالة، بلا تكييف أو تهوية، الشيء الذي يجب أن تقوم وزارة العدل بالنظر فيه.

 

مثلما لفت رئيس الجمعية المغربية لحماية الملكية العامة انتباه عبد اللطيف حموشي إلى المعاناة التي يعاني منها ضباط الشرطة في مراكش، مؤكدا أن المديرية العامة للأمن الوطني يجب أن تدرس الوضع المؤلم لهؤلاء الفئة، مثل زملائهم في المدن الأخرى من المملكة الذين يعانون أيضًا من نفس درجات الحرارة المرتفعة.

 

وقال: “رجال ونساء الشرطة، يتم حشدهم طوال اليوم في مختلف مداخل ومفترق طرق المدن والطرق والأماكن العامة الأخرى، تحت حرارة شديدة، لا يمكن تحملها، خاصة عند ارتداء الزي الرسمي الذي لا يؤدي إلا إلى زيادة موجة الحر”.

 

ونتيجة لذلك، دعا محمد الغلوسي، المديرية العامة للأمن الوطني إلى التفكير في حلول للتعامل مع هذا الوضع المؤلم الذي يعيشه رجال الشرطة لدينا، بالإضافة إلى التفكير في أهمية مراجعة وضعهم المادي والمعنوي وتحفيزهم أكثر من خلال تقديم الحد الأدنى لهم من الوسائل التي تسمح لهم بممارسة وظائفهم النبيلة، في ظروف أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.