فيدرالية تطالب بتمكين التلاميذ من حقهم في التعليم

استنكرت فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ببني ملال ، طريقة تعاطي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع الوضع الراهن للمدرسة العمومية المغربية.

 

 

 

 

 

 

وقالت الفيدرالية، إن طريقة تعامل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع الوضع الراهن للمدرسة العمومية المغربية، لم تعرف بعد طريقها نحو المعالجة الجدية والحل الصحيح لأزمتها، مؤكدة رفضها “الكيل بمكيالين وانتهاج مقاربة عدم تكافؤ الفرص والمساواة بين المدرسة العمومية والخصوصية”.

 

وشددت على أنها ماتزال تنتظر“حلولا أكثر نجاعة وعقلانية من أجل العيش في بيئة سليمة”، مشيرة إلى أن “الدستور في منأى عن العدمية الموغلة في الاستغراقات الساياسوية الضيقة والمصالح الشخصانية”
وسجلت الهيئة، أن أن “مستقبل التلاميذ أمانة نتحملها جميعا، وخط أحمر لن تسمح بالمساس به انسجاما مع فصول القوانين الرسمية في الدفاع عن حقوقهم المشروعة”.

 

وذكّرت فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، الرأي العام بإقليم بني ملال ببعض ما جاء في الفصل 21 من دستور المملكة 2011، الذي يدعو إلى “تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المواساة من الحق في (..) العناية الصحية والحماية الاجتماعية والتضامن التعاضدي والحصول على تعليم عصري ميسر الولوج وذي جودة، والتنشئة على التشبث بالهوية المغربية والتوابث الوطنية الراسخة”.

 

وطالبت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالتدخل الفوري لتمكين التلاميذ من حقهم المشروع في التعليم، واحترام حقوقهم المشروعة بالتدبير الرشيد وعدم المجازفة بأي من ذلك كله.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.