فعاليات مهرجان “ثويزا”: عروض فنية مميزة

أفادت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بأن “فعاليات الدورة السابعة عشرة لمهرجان ثويزا، والمنظم من طرف المؤسسة ذاتها، بمدينة طنجة، تستمر استكمالا للبرنامج العام”، وقد برمجت “إدارة المهرجان  مجموعة من السهرات الموسيقية الكبرى، أيام 11 و12 و13 غشت الجاري، بساحة الديوانة سابقا  باب المرسى حاليا بمدخل ميناء طنجة – المدينة، يوميا على الساعة العاشرة ليلا”.

وقد ذكرت في بلاغ لها أن “تنظيم هذه السهرات الموسيقية يأتي في أجواء احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش، الذي يخلد هذه السنة للذكرى الـ24 لتربع الملك محمد السادس على عرش المملكة”.

ولفتت إدارة المهرجان إلى أن “تنشيط هذه السهرات الموسيقية الكبرى سيشارك فيها مجموعة من الفنانين والمجموعات الموسيقية من داخل المغرب ومن خارجه؛ نذكر منهم مجموعة إثران من بلجيكا، الفنان عبد المولى من بلجيكا، مجموعة رباب فيزيون من المغرب، الشاب يونس من فرنسا، مجموعة كناوة اكسبريس المغرب والرابور مسلم من المغرب”.

ورحب” ثويزا” بضيوفه وضيوف طنجة “للاستمتاع بوصلات موسيقية تراثية وعصرية، بكل لغات المغرب الجميلة”، مؤكدة أنها “سهرات مجانية ومفتوحة للعموم… وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان الحسيمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.