فضيحة تونس ومالي: فوزي لقجع يمتدح

أشاد رؤوف بن خليف برئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، وبحسب معلق beIN Sports الشهير، فقد دعم لقجع الاختيار التونسي خلال الاجتماع الأخير للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي عقد بعد مباراة تونس ومالي.

 

وقال رؤوف بن خليف في تعليقه على مباراة المغرب: “لقجع دافع عن نسور قرطاج بعد الفضيحة التي شوهت مباراة تونس ومالي نيابة عن كأس إفريقيا للأمم 2021. ودعم التونسيين الذين خاطروا بالإقصاء المباشر حتى لا يتعرضوا لعقوبات شديدة”، ضد جزر القمر.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى فوزي لقجع، فإن رئيسي الاتحادين المصري والليبي أيد أيضا الاختيار التونسي.

وللتذكير، أطلق الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، صافرة نهاية مباراة تونس ومالي دون احتساب وقت إضافي، بعد إيقاف المباراة في الدقيقة 85، وإدراكًا لخطأه، طلب الحكم استمرار المباراة واعتبر أن نسور قرطاج قد خسروا وغادروا الملعب.

طلبت الجامعة التونسية لكرة القدم من CAF إعادة المباراة، وذلك وفقًا للمادة 7 من القانون الأساسي للمنافسة التي تنص على وجوب إعادة المباراة في حالة عدم احترام أو تقصير وقت التنظيم.

 

من جانبه، قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) شرحا لحقيقة إيقاف مباراة تونس ومالي، وبالفعل عانى جاني سيكازوي من حروق الشمس، وهو ما كان سيؤدي إلى تقليص قدراته البدنية ومنعه من قيادة مباراة تونس ومالي حتى نهاية الوقت التنظيمي!

 

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن الحكم عانى من الجفاف طوال فترة عمله في الميدان وأنه تم نقله بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي الرعاية المناسبة لحالته الصحية.

شكلت النهاية المذهلة لمباراة تونس ومالي فضيحة حقيقية ارتدت على CAF، مع العلم أن العديد من الحوادث المؤسفة الأخرى شابت اللقاءات الأولى لكأس إفريقيا للأمم، بما في ذلك الخطأ الفادح في نسيان النشيد الوطني لموريتانيا قبل مباراتهم ضد غامبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.