“علاء الدين محمد حسين يعقوب” يمنع من أداء وظيفته كداعي

علق “وكيل وزارة الأوقاف المصرية” لشؤون الدعوة، أيمن أبو عمر، على قرار الوزارة بمنع “علاء الدين محمد حسين يعقوب”، وهو إمام وخطيب بأوقاف الجيزة، من الخطابة، وإحالته لوظيفة باحث دعوة.

وخلال لقاء ببرنامج “من مصر”، أوضح أيمن أبو عمر قائلا: “لا توجد أي ملابسات، ولكن يوجد هدف  تسعى الوزارة لتنفيذها  بعيدا عن أي مسميات، كما يؤكد “وزير الأوقاف” دائما بأنه لايفلت أحد من العقاب سواء من القيادات أو الأئمة أو العاملين في الحقل الخاص بالوزارة”، معتبرا  أن “الوزارة  تسعى إلى  مواصلة مجهوداتها لإتمام العمل أو التوقيف عن العمل مع مراعاة الحفاظ على أرواح الناس .

وأكد ” أبو عمر” على أنه “لا يوجد قرار يتم إصداره إلا وله حيثياته وعرضه على لجنة التقويم والرقابة، وعرضه على الشؤون القانونية، وحسب المخالفة يأتي الجزاء”.

هذا وأوردت إحدى الصحف المطلعة, بمديرية أوقاف الجيزة، أن “لجان التفتيش بالوزارة، رصدت مجموعة من المخالفات ارتكبها “علاء الدين حسين يعقوب”، ابن الشيخ محمد حسين يعقوب، منها عدم التزامه بالمدة المحددة من قبل” وزارة الأوقاف” لإلقاء خطبة الجمعة، كما أنه لم يلتزم بمضمون وموضوع خطبة “الجمعة” التي حددتها الوزارة سلفا، والتي كانت بعنوان “الفساد”، وشرد بعيدا عن مضمون الخطبة، واستغرق فيها حتى وصلت مدة الخطبة 27 دقيقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.