عشرات النشطاء والمثقفين المغاربة يطالبون بوقف التطبيع لكونه ضربة قاضية للفلسطينيين وإهانة للمغاربة

أطلق عشرات النشطاء والمثقفين المغاربة نداء من أجل الإيقاف الفوري للتطبيع وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، في خضم جرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان في حق الفلسطينيين، للقضاء عليهم بإبادتهم وتهجيرهم.

 

ودعا أزيد من 180 موقعا، الدولة المغربية إلى الإيقاف، وبشكل رسمي وصريح، لكل علاقة مع الكيان الصهيوني الذي تلطّخت أياديه بدماء الضحايا من الأطفال والنساء والشباب.

 

 

 

 

وأوضح الموقعون أن الدعوة تأتي بناء على القيم الإنسانية، وتنديدا بمسلسل الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، ودعما لحق هذا الأخير في الوجود، وصونا لكرامة المغاربة واحتراما لمشاعرهم واصطفافهم الدائم واللامشروط إلى جانب الفلسطينيين ومساندتهم للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

 

وأكد النداء أن الاستمرار في التطبيع يُشكل ضربة قاضية للقضية الفلسطينية وإهانة للمغربيات والمغاربة، ولا يخدم مصالح البلد الذي عبّر عن انفتاحه بشكل دائم، هذا ناهيك عن أن المستفيد الأول والأخير من هذا التطبيع هو الكيان الغاصب الذي يستعمله كذريعة ليشرعن لاستمراره في الاحتلال والتقتيل والتهجير والإبادة في حق الشعب الفلسطيني.

 

ودعا ذات المصدر الدولة إلى أن تلعب دورا فعالا في الضغط لإيقاف شلال الدم والهجوم على مدنيين عزل، وفي تسهيل وصول المساعدات الإنسانية في أفق حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

 

وتوقف الموقعون في ندائهم على تمادي الكيان الصهيوني في ضرب عرض الحائط بكل القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وبالقانون الدولي ونقضه للعهود، وممارسته العقاب الجماعي للفلسطينيين. وتساءل النداء “كيف يمكن لبلدنا المغرب أن يستمر في تطبيع العلاقات مع دولة الأبارتايد والإبادة العرقية للفلسطينيين؟” التي تسعى منذ 7 أكتوبر إلى دكّ منطقة بكاملها، ما خلف آلاف الشهداء، أغلبهم أطفال ونساء، إضافة إلى نسف البنى التحتية لغزة كي تصبح غير صالحة للحياة واستهداف المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.