طاطا :عامل الاقليم يعطي انطلاق عملية رمضان 1440 هجرية

أشرف عامل إقليم طاطا ، صباح يوم الجمعة 10 ماي 2019 ، على توزيع المساعدات الغذائية الأساسية على الفقراء والمعوزين التابعين للنفوذ الترابي لباشوية طاطا، كما تم توزيعها بباقلي القيادات والباشوات بإقليم طاطا في إطار عملية رمضان 1440 ه ، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك ككل سنة وبحضور أعضاء اللجنة المحلية المشرفة على عملية التوزيع.
وبلغ عدد المستفيدين من العملية على صعيد الاقليم 6800 أسرة معوزة، في المجال الحضري 400 وفي المجال القروي 6400 زهاء أسرة معوزة، وما مجموعه 6000 الالاف بالاقليم ككل.
  هذه المبادرة التي تعكس العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي،فهي ممولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومدعمة من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي أضحت موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتأتي عملية “رمضان 1440” لتعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس، من كح أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، تماشيا مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
المصدر: رشيد اسعيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.