صدام ألماني برازيلي مرتقب في مونديال الأندية

يعود بايرن ميونخ للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية، حيث يشارك بصفته بطل أوروبا، في البطولة التي تحتضنها قطر خلال الفترة ما بين يومي 4 و11 من شهر فبراير المقبل.

بايرن ميونيخ تأهل للبطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب باريس سان جيرمان، ويستهل مشواره من نصف النهائي، بمواجهة الفائز من مواجهة الدحيل القطري بطل الدوري القطري مستضيف البطولة والأهلي المصري بطل أبطال أفريقيا.

نهائيات استثنائية

ومنذ انطلاق البطولة في عام 2000، أقيمت 16 نسخة وتواجد فيها ممثل أوروبا وأمريكا الجنوبية في المباراة النهائية لمعظم تلك النسخ، عدا أعوام 2000 (كورينثيانز وفاسكو دا جاما) و2010 (إنتر ومازيمبي) و2013 (بايرن ميونخ والرجاء) و2016 (ريال مدريد وكاشيما أنتلرز) وأخيرًا 2018 (ريال مدريد والعين).

وفي حال لم تحدث المفاجآت، من المتوقع أن يكون نهائي البطولة هذا العام بين بايرن ميونخ وبطل كوبا ليبرتادوريس، الذي ستتحدد هويته يوم السبت المقبل في المبارة النهائية التي ستجمع بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين في نهائي برازيلي خالص.

صدام ألماني برازيلي

من المتوقع أن تتجدد الصدامات البرازيلية الألمانية على الصعيد العالمي هذه السنة، ما لم تحدث مفاجآت جديدة

وقبل انطلاق مونديال الأندية، كانت هناك بطولة إنتركونتيننتال، والتي كانت تجمع بين بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية، وفي تلك البطولة كانت هناك صدامات برازيلية ألمانية.

وكانت البداية في نسخة 1976، عندما تواجه بايرن ميونخ وكروزيرو، وحينها فاز العملاق البافاري ذهابا على ملعبه بهدفين دون رد، وتعادلا سلبيًا في الإياب بالبرازيل، ليتوج البايرن باللقب.

وفي نسخة 1983، تواجه جريميو البرازيلي مع هامبورج الألماني على الملعب الوطني في طوكيو باليابان، وحسم الفريق البرازيلي اللقاء بنتيجة (2-1) بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية.

وعادت الصدامات البرازيلية الألمانية في البطولة بنسخة 1997، وحينها تغلب بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد على كروزيرو في طوكيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.