سلا : جمعية أبي رقراق تنظم لقاء علميا حول تثمين الثرات المادي واللامادي للمدينة .

يستمد الثرات الثقافي الوطني العريق لمدينة سلا جدوره ، من مختلف الحضارات التي تعاقبت على المملكة المغربية مند فجر التاريخ ، الشيئ الذي جعله محط أطماع دائمة ، وهو ما يفرض حمايته من المحاولات المتكررة لتقليده بل حتى محاولات سرقته والسطو عليه .

 

في هذا السياق ومن أجل حماية الثرات المادي واللامادي نظمت جمعية أبي رقراق يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023 ، لقاء علميا مفتوحا احتفاء بالثرات المادي واللامادي لمدينة سلا تحت عنوان ” خصوصيات الثراتين المادي واللامادي لمدينة سلا في سياق تثمين ثرات المدينة العتيقة ” حضره ثلة من الباحثين والمهندسين المختصين في المجال .

 

 

بعد مداخلات قيمة لكل من الأستاذ محمد لطفي المريني ، والاستاذ انس السرغيني ، وكدلك الأستاذ الكبير عبد الله فكري الذي كانت مداخلته متميزة بحيث أجمع الجميع عن ضرورة الحفاظ على ثرات ومآثر مدينة سلا وصيانتها ، و إيجاد حلول عاجلة لبعض المشاكل التي تتخبط فيها من أجل إرجاعها للواجهة لكي تساهم هذه المآثر في خلق رواج إقتصادي من خلال جلب أعداد مهمة من السياح .

 

مداخلات ونقاشات وجدالات مثمرة ومسؤولة إنكبت وأجمعت على ضرورة النهوض بالثرات المادي واللامادي للمدينة من أجل خلق نمودج ثقافي جديد يرتكز على التنمية الترابية يضغ في صلب إهتماماته تثمين وحماية هذا الثرات الثقافي المتنوع الذي تزخر به أحد أقدم مدن المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.