ريما الرّحباني تحذّر “كلّ مين بيمد إيدو على أغاني فيروز”!

وجّهت المخرجة ريما الرحباني إبنة السيّدة فيروز رسالة شديدة اللهجة إلى كلّ فنان يريد أن يغنّي للسيّدة فيروز حيث هدّدت باللجوء إلى القضاء والملاحقات القانونية وهيئة “الساسيم” إذا ما تمّ التعدي على أغاني والدتها والأخوين الرحباني.
Résultat de recherche d'images pour "‫ريما الرّحباني تحذّر "كلّ مين بيمد إيدو على أغاني فيروز"!‬‎"
وحددت الرحباني 3 شروط لغناء أيّ مقطوعة للسيدة فيروز وهي: عدم التحريف بالأغاني، دفع مستحقات الآداء العلني، عدم التسجيل أو التصوير أو الإستغلال أو التوثيق.
وفي منشور نشرته عبر صفحتها الخاصة على “فيسبوك” كتبت ريما: “تحذير وآخر تحذير قبل الملاحقة القانونية لجميع أهل الفن كباراً وصغاراً وللساسيم الكريمة ولكل مين صاير بيمد إيدو على أغاني فيروز والأخوين رحباني.
إذا صاير في شي إسمو يوتيوب وغيرو من الوسايل المُتاحة لمين ما كان ما معناتا بتقدروا بوقاحة مُطلقة تتطاولوا على الإرث الفيروزي الرحباني!
لذا ممنوع منعاً باتاً تسجيل وإعادة الأعمال وتوزيعها على أي كان بيدون مُراجعة الورثة كافة وأخذ الموافقة المُسبقة والخطيّة، إن أُعطِيَت، تحت طائلة المسؤوليّة والملاحقة القانونيّة.
هلق صحيح إجمالاً الآداء العلني مسموح إنّما بثلاث شروط.
الشرط الاوّل عدم التحريف بالأغاني وعزفها وتأديتها زََيْ ما هيّي.
وهيدا شي ما عم يحصل. لأن عم يتم التحريف والتشويه كمان! عزفاً وآداءً ولفظاً ومدّاً وجزراً.. يا رب إرحم! واذا ما تم التحريف عمداً ما عم يصيبوا النوطات حُكماً فإذن في تحريف لا بل تشويه!
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.