روسيا تواصل طوعا خفض إمدادات النفط 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام

نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو ستستمر حتى نهاية عام 2023 في خفض طوعي لإمدادات النفط والمنتجات النفطية إلى الأسواق العالمية بمقدار 300 ألف برميل يوميًا.

وقال نوفاك للصحافيين، اليوم الأحد: “روسيا ستواصل حتى نهاية ديسمبر 2023 خفضا طوعيا إضافيا في إمدادات النفط والمنتجات النفطية للأسواق العالمية بمقدار 300 ألف برميل يوميا، والذي دخل حيز التنفيذ في سبتمبر وأكتوبر 2023”.

بنك أوف أميركا: برنت سيتخطى 100 دولار بنهاية العام

وأضاف نوفاك، أنه سيتم إجراء تحليل للسوق الشهر المقبل لتحديد ما إذا كان سيتم تعميق التخفيض أو زيادة إنتاج النفط. ويأتي هذا الإجراء إضافة إلى التخفيض الطوعي للإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا، الذي أعلنته روسيا سابقا في أبريل 2023، والذي سيستمر حتى نهاية ديسمبر 2024، وفقا لوكالة “تاس”.

في غضون ذلك، أفاد مصدر رسمي في وزارة الطاقة السعودية بأن المملكة ستواصل خفضا طوعيا إضافيا في إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2023، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية عنه.

وبحسب المصدر، تم حساب التخفيض الطوعي أولا لشهر يوليو ثم تم تمديده إلى أغسطس وسبتمبر. ثم أعلنت المملكة العربية السعودية أنها تمدد خفض الإنتاج حتى نهاية العام، لكنها ستراجع هذا القرار كل شهر. في ديسمبر، وفقا له، ستقرر المملكة أيضا إما تمديد الخفض أو زيادة الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.