رغم كيد الكائدين ستبقى الصحراء مغربية

أخبار أصوات من الداخلة :

 

حسب مصادر مطلعة وكما جاء اثر المتحدث للمتظاهرين فان :

مدريد العاصمة الاسبانية عرفت يوم السبت 13/11/2021
تظاهرة الصحراويون وممثلو مجموعات الحركة المتضامنة مع الصحراء المغربية

تحت شعار: [  لا للاتفاقيات الثلاثية لمدريد ولصالح حقوق الإنسان, و نهاية الحرب العالمية الثانية للاحتلال].

و أضاف ان المتظاهرون طلبوا من الحكومة الإسبانية بالتصرف بقوة وتسوية الدين التاريخي لإسبانيا مع الشعب الصحراوي .

ثم أضاف ان اللافتات المستعملة على رأس المسيرة التي نظمت من شارع غران فيا إلى بويرتا ديل سول في بويرتا ديل سول، كتب عليها: “أوقفوا انتهاكات حقوق الانسان”، لمطالبة الحكومة الإسبانية تحمل المسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية والشرعية تجاه الشعب الصحراوي، والامتثال له والبدء في إنهاء استعمار الصحراء.

 

كما أشار إلى أنه تم توحيد وحدة الحركة الصحراوية مع التظاهرات الأخرى في باقي مدن  العالم للمطالبة بحرية الشعب الصحراوي، ثم دعا النشطاء الصحراويين الى جانب السياسيين والفاعلين، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة انتهاك المغرب لحقوق الإنسان، ودعوا إلى إصدار قرار بشأن قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتقرير مصير الشعب الصحراوي .

 

مضيفا أن نضال الشعب الصحراوي الذي له اليوم تأثير إعلامي كبير لا يزال أكثر أهمية من أي وقت مضى  ضمن جداول الأعمال الدولية في الأشهر الأخيرة، كما بين أنه على أمل شعب الأفريقي الوحيد الذي لم يمر بعده بالعملية المشروعة لإنهاء الاستعمار.

وفي الأخير حمل  الدولة الإسبانية المسؤولية بمعاناة الشعب الصحراوي بأكمله وذلك بالتخلي عن حقوقه المشروعة في تقرير  مصيره واستقلاله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.