رضا المغرب بعد رسالة الرئيس الألماني للملك

رحبت الحكومة المغربية “بارتياح كبير” بالإشارات الإيجابية التي تضمنتها الرسالة التي بعث بها الرئيس الألماني إلى جلالة الملك محمد السادس بمناسبة رأس السنة الميلادية، التي أعلنها اليوم الخميس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس.

 

وقال بيتاس في إفادة صحفية خلال اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش: “رحبت الحكومة بارتياح كبير بالتصريحات الإيجابية والمهمة للحكومة الألمانية، ومضمون الرسالة التي بعث بها الرئيس الألماني إلى جلالة الملك محمد السادس”. 

 

وفي رسالة وجهها إلى جلالة الملك بمناسبة العام الجديد، أكد رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، فرانك فالتر شتاينمر، أن بلاده “ترحب بالإصلاحات الواسعة التي تم تنفيذها تحت قيادة جلالة الملك.”، يعتبر مبادرة الحكم الذاتي” أساسًا جيدًا “لحل قضية الصحراء المغربية ويعرب عن” امتنانه لالتزام جلالة الملك الفعال بعملية السلام في ليبيا “.

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بيان، تقديرها للإعلانات الإيجابية والمواقف البناءة التي أصدرتها مؤخراً الحكومة الفيدرالية الألمانية الجديدة، معتبرةً أن هذه الإعلانات تجعل من الممكن ”النظر في إعادة إطلاقها ”، التعاون الثنائي وعودة عمل الممثلين الدبلوماسيين للبلدين في الرباط وبرلين إلى طبيعته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.