رسالة تحذير لحزب الله وإيران عبر اختراق شاشات مطار بيروت.

مصدر أمني للعربية: تم إدخال فيروس لأنظمة مطار بيروت ما يستدعي إعادة برمجة جميع الأنظمة

الشاشات التي تم قرصنتها في مطار بيروت

 

 

 

استؤنفت الرحلات في مطار بيروت بعد تعرضه لهجوم سيبراني.

وقد تعرضت شاشات صالات المغادرة والوصول في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مساء اليوم الأحد، لقرصنة إلكترونية.

وظهر على الشاشة رسالة تدعو لكف يد حزب الله عن مطار بيروت، مشيرةً إلى أن مطار رفيق الحريري “ليس مطار إيران”، كما ظهر على الشاشة أمام المسافرين.

كما وجّه القراصنة رسائل لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بعدم إقحام لبنان بالحرب مع إسرائيل. وقد ظهر على الشاشات شعار “جنود الرب”، وهي جماعة لبنانية معارضة.

وقال مصدر أمني لـ”العربية” إن جهة خارجية تقف خلف الهجوم السيبراني على مطار بيروت.

وكشف المصدر الأمني للعربية بأنه تم إدخال فيروس لأنظمة مطار بيروت ما يستدعي إعادة برمجة جميع الأنظمة.

وقد أدى الهجوم السيبراني الذي تعرضت له شاشات المطار إلى تعطل نظام تفتيش الحقائب. وتعمل فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار حالياً على تطبيق خطة بديلة، لإبقاء الحركة طبيعية في المطار.

وأكدت السلطات اللبنانية أنه تتم حالياً معالجة القرصنة، بينما وجّهت خطوط طيران الشرق الأوسط اللبناني رسائل للمسافرين، ودعتهم لاتباع إرشادات القوة الأمنية داخل المطار.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلاً يومياً للقصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية، بينما يردّ الجيش بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف “بنى تحتية” وتحركات مقاتلين.

وأسفر التصعيد عند الحدود مع إسرائيل عن مقتل 181 شخصاً في الجانب اللبناني، بينهم 135 عنصراً من حزب الله، وفق آخر حصيلة، السبت.

لكنّ الخشية من توسّع نطاق الحرب تصاعدت بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، الثلاثاء بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله. وقالت السلطات اللبنانية وحزب الله وحماس وواشنطن إن إسرائيل نفذت العملية.

وتوعد الحزب بأن العملية لن تبقى من دون “عقاب”. وهو أعلن السبت إطلاق أكثر من 60 صاروخا باتجاه قاعدة مراقبة جوية في شمال إسرائيل، في خطوة قال إنها تشكل “رداً أوّلياً” على مقتل العاروري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.