رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني يتلقى رسالة من عاهل البحرين

أجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، لقاء مع وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد، تلقى خلاله رسالة من عاهل المملكة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وذكر المجلس العسكري الانتقالي أن اللقاء جرى في القصر الجمهوري بالعاصمة الخرطوم حيث تسلم البرهان “رسالة تضامن ودعم لقيادة وشعب السودان” من الملك حمد.

وأكد وزير الخارجية البحريني، في تصريح صحفي، حسب البيان، “وقوف البحرين قلبا وقالبا مع السودان وشعبه واستعدادها للعمل على تطوير علاقات البلدين في كافة المجالات”.

وأعرب بن أحمد عن “ثقة البحرين في قدرة المجلس العسكري الانتقالي على وضع الأسس الصحيحة والكفيلة بتحقيق تطلعات الشعب السوداني”.

كما أثنى على “مواقف السودان الداعمة للدول العربية ومساهمة شعبه في نهضتها خاصة البحرين فضلا عن مساهمته في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وما قدمه من شهداء في سبيل هذه القضية”.

ويمر السودان بفترة تغييرات ملموسة في نظام السلطة عقب عزل الجيش السوداني، يوم 11 أبريل، رئيس البلاد، عمر البشير، من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه، على وقع احتجاجات شعبية واسعة متواصلة منذ نهاية العام الماضي وقتل خلالها عشرات الأشخاص.

وشكل الجيش بعد الإطاحة بالبشير الذي لا يعرف مكان وجوده حاليا ما سمي بالمجلس العسكري الانتقالي لإدارة السلطة مؤقتا في البلاد.

ولا تزال طبيعة الجهة التي ستقود المرحلة الانتقالية بعد عزل البشير نقطة الخلاف الرئيسية بين قادة الجيش والقوى السياسية المنظمة للاحتجاجات.

وسبق أن أجرى البرهان محادثات مع وفد سعودي إماراتي مشترك في الخرطوم، فيما أكدت السعودية والإمارات دعمهما للمجلس العسكري الانتقالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.