دوري أبطال إفريقيا: الوداد البيضاوي يتعثر في أولى مبارياته أمام جوانينغ غالاكسي البتسواني

تعثر الوداد الرياضي في أولى لقاءاته، عقب خسارته بهدف نظيف أمام جوانينغ غالاكسي البتسواني، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

ودخل رفاق يحيى عطية الله المباراة في جولتها الأولى، عازمين على تقديم أفضل مستوياتهم، أمام جماهيرهم التي ملأت مدرجات الملعب الكبير لمراكش، بغية كسب أول ثلاث نقاط لهم في منافسة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، للسير بنجاح في المسابقة عبر مختلف أدوارها، خصوصا وأن الفريق الأحمر هو حامل اللقب في النسخة ما قبل الماضية، ووصيف النسخة الأخيرة.

 

وبسط الوداد الرياضي سيطرته على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، بحثا عن الهدف الأول، وهو ما كاد أن يتأتى له من خلال العديد من المحاولات، لولا تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، في الوقت الذي اعتمد فيه جوانينغ غالاكسي البتسواني على الهجمات المرتدة، التي افتقدت للدقة والتركيز، ما جعل الحارس يوسف المطيع يكون مرتاحا في مرماه.

 

وفي الوقت الذي كان لاعبو الوداد الرياضي يبحثون عن زيارة شباك غواتسييون فوكو، باغتهم جوانينغ غالاكسي بهدف ضد مجريات اللعب في الدقيقة 33 بفضل اللاعب تابانغ فيسينت، مستغلا ارتباكا في الدفاع الودادي، والتمريرة الخاطئة لعبد الله حيمود، ليجد بذلك أبناء المدرب المراكشي عادل رمزي العائد للمدينة الحمراء، أنفسهم مطالبين بالاستمرار في اندفاعهم لتعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى.

 

وحاول الوداد الرياضي تعديل النتيجة بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء غياب النجاعة الهجومية، وكذا الوقوف الجيد للاعبي الفريق البتسواني في الدفاع، في الوقت الذي كان رفاقهم في الهجوم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم جوانينغ غالاكسي بهدف نظيف على رفاق يحيى جبران.

 

وبدأ لاعبو الوداد الرياضي الجولة الثانية مندفعين منذ صافرة الحكم، أملا في تعديل النتيجة، ومن ثم البحث عن هدف الانتصار، لتصدر المجموعة الثانية، بعد تعادل سيمبا التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية الملعب الوطني مكابا، في الوقت الذي واصل فيه رفاق فورتنيت تولاري الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثانيا ضد مجريات اللعب.

 

وواصل رفاق أيوب العملود اندفاعهم على أمل إحراز التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، إلا أنهم فشلوا في تحقيق مرادهم، جراء قلة التركيز في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، فيما استمر جوانينغ غالاكسي الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تعط أكلها، نتيجة افتقادها للدقة، لتنتهي بذلك المباراة بهزيمة أبناء عادل رمزي بهدف نظيف أمام الفريق البتسواني.

 

ويتذيل الوداد الرياضي ترتيب المجموعة الثانية بدون نقاط، فيما يتصدرها جوانينغ غالاكسي البتسواني بثلاث نقاط، متبوعا بأسيك ميموزا الإيفواري في الوصافة بنقطة واحدة، بينما يحتل سيمبا التنزاني الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته.

 

وسيواجه الوداد الرياضي نظيره أسيك ميموزا الإيفواري، يوم السبت الثاني من دجنبر المقبل، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بواني، بمدينة أبيدجان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.