حموشي يوجه مذكرة مصلحية لكافة المصالح اللا ممركزة للتعامل الفوري والإيجابي مع شكايات المواطنين‎‎

عمد السيد “عبد اللطيف حموشي” الإثنين 26 شتنبر الجاري، على توجيه مذكرة مصلحية لكافة المصالح اللاممركزة للمديرية العامة للأمن الوطني، تتضمن تعليمات صارمة تقضي بضرورة التعامل الفوري و الإيجابي مع شكايات المواطنين، التي يتم تقديمها سواء امام دوائر الشرطة أو مصالح المداومة المتوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع بجميع مصالح الأمن الوطني.
وأكدت ذات المذكرة، التي وقعها المدير العام للأمن الوطني حموشي، على مطالبة العاملين في دوائر الشرطة بضرورة “استقبال المواطنين و معالجة شكاياتهم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، واتباع الإجراءات المسطرية المعمول بها حسب طبيعة كل شكاية و إحالة الناتج على الجهات المختصة، مع التأكيد على وجوب « التحلي بروح المسؤولية خلال استقبال المرتفقين، والاستجابة الآنية و الفورية لكافة حاجياتهم.
و شددت ذات المذكرة المصلحية أيضا على ضرورة استيعاب جميع موظفي الشرطة لهذه المقتضيات ذات الطبيعة الخدماتية، مع الحرص على التطبيق السليم لها من قبل كافة مصالح الأمن الوطني على الصعيد الوطني.
و اعتبار أن « الغاية التي يتقدم من أجلها الشاكي لدائرة الشرطة أو الديمومة تتعلق في الراجح بواقعة تستدعي تدخلا أمنيا فوريا وإجراءات قانونية تواكبه».
و منذ تولي السيد “حموشي” تدبير قطاع الأمن الوطني وهو يضع بين أعينه خدمة مصالح المواطنين، ويجسد التأطير والمواكبة الدائمة لموظفي الأمن، ومن بين فضائل هذا الرجل أنه يسعى جاهدا للرقي بالعمل الأمني وفق استراتيجية ممنهجة، وذات مفعول.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.