حالة الطقس ليومه الأحد

يرتقب أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الأحد، بطقس حار نوعا ما بالجنوب-الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية ، فيما ستكون السماء غائمة بالأطلسين الكبير والمتوسط، حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية.

و كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محليا على السواحل الشمالية والوسطى وجنوب الواجهة المتوسطية، وستهب الرياح معتدلة من الشمال على العموم بأغلب جهات المملكة .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الاقاليم الجنوبية وما بين 25 و 31 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب البلاد ، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق الأخرى.

و كذلك ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 21 و 27 درجة على السواحل و المرتفعات، وما بين 27 و 32 درجة بكل من هضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية ، وما بين 38 و 44 بالجنوب الشرقي وجنوب الاقاليم الصحراوية ، وستكون ما بين 33 و 38 درجة بباقي المناطق الأخرى .

أما البحر, فسيكون هادئا الى قليل الهيجان ثم قليل الهيجان الى هائج مساء بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج صباحا على طول سواحل المحيط الاطلسي الشمالية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الاطلسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.