حادث مرور يهز مدينة الدار البيضاء: إصابة شرطيين بجروح خطيرة

أعلنت ولاية أمن الدار البيضاء عن تعرُّض شرطيين يعملان بفرقة مكافحة العصابات لإصابات خطيرة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، ووقعت هذه الحادثة المروِّعة بعد أن صدمهما سائقٌ مخمور أثناء قيامهما بمهامهما الرسمية، يُشار إلى أنّ السائق كان في حالة سكر متقدمة وقام بارتكاب حادث سير قبل أن يصدم الشرطيين.

و أفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن الشرطيان كانوا قد تدخلا لتأمين مكان حادث سيرٍ سابق، حيث عُثِرَ على جثة شخص يعيش حالة التشرد وكان ضحية حادثة سير تعرَّض فيها لجنحة الفرار، أثناء تأدية واجبهما، انحرف سائق آخر عن الطريق بسبب السرعة المفرطة والتأثيرات السلبية للكحول، مما أسفر عن حادث تصادم مروِّع مع إحدى المركبات وإصابة الشرطيين بجروح بليغة.

لى الفور، تمَّ نقل الشرطيين إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، حيث تعرَّضا لإصابات خطيرة وكسور متعددة، فيما تمَّ توقيف السائق المتسبب في الحادث ووُضِعَ تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار التحقيق القضائ.

وفي خطوةٍ إنسانية تجاه الشرطيين المصابين، قرَّر السيد المدير العام للأمن الوطني تكليف لجنةٍ مكونة من المصالح الإجتماعية والطبية لمتابعة حالتهما الصحية.

و تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المبذولة لتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للشرطيين المصابين، تمَّ أيضًا تكليف هذه اللجنة بالتنسيق المستمر مع الجهات الطبية المختصة للوقوف على وضعيتهما الصحية وضمان تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.