حادث ” قطار طوخ “يخلف قتلى وعشرات الجرحى خلال شهر

وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث خروج قطار عن القضبان قرب مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وخرج القطار رقم 949 المميز، المتجه من القاهرة إلى المنصورة، عن القضبان يوم الأحد. وقالت هيئة الإسعاف المصرية إنها دفعت بأكثر من 20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث.

وأشار بيان بأن وزارة الصحة إلى أن 14 مصابا قد خرجوا من المستشفى بعد تلقي الإسعافات الأولية، والتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

وأقر شهود عيان بأن مسؤولا قضائيا بارزا كان ضمن ضحايا القطار. موضحا الشهود أن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، الذي كان على متن إحدى عربات القطار المنقلبة، قد توفي في مستشفى قريب من موقع الحادث.وكلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث.

التقارير أكدت أن القطار خرج عن القضبان لأسباب غير معروفة ولم يصطدم بقطارات أخرى أو أي عوائق في الطريق.

وطبقا للشهود، فقد وقع الحادث قرب محطة سكة حديد طوخ التي تبعد نحو 35 كيلومترا شمال القاهرة. وتسبب الحادث في توقف حركة القطارات على الخط المتجه من القاهرة إلى الجميع محافظات شمال البلاد.أعرب  كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات في تصريحات صحفية فور وقوع الحادث: “سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين في الحادث”.

مشدداعلى أنه “لن يهرب من المسؤولية”، بالإضافة إلى : “نعمل ليلا نهارا لتطوير منظومة السكة الحديد لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين”.

وإذ يعد هذا الحادث هو ثالث حوادث القطارات التي تشهدها مصر في أقل من شهر.

وتسبب خروج قطار كان متجها من القاهرة إلى المنصورة أيضا عن القضبان، الأربعاء الماضي، في سقوط عدد من الإصابات دون وفيات.

وفي 26 مارس الماضي شهدت مصر حادثا مأساويا، حيث اصطدم قطاران ببعضهما البعض في محافظة سوهاج بصعيد مصر مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا ما بين قتيل ومصاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.