توقيف مجموعة ثانية من الفتيات القاصرات “تلميذات التشرميل”

عرفت أيام قليلة تداول فيديو على مواقع  التواصل الإجتماعي بشتوكة أيت باها  بشكل كبير، يتبين من خلاله مجموعة من التلميذات يقومنا بشهر السلاح الأبيض،والتلفظ بألفاظ نابية مما أجج الوضع لدى رواد التواصل الاجتماعي وتم توقيهم من طرف السلطات المختصة.

فتم توقيف مجموعة ثانية من القاصرات،  تتجلى بـ4 تلميذات من ثانويات تأهيلية في منطقة ماسة، غرب الإقليم نفسه، سبق أن ظهرن في شريط فيديو، أشهرن فيه أسلحة بيضاء، مقرون بتعليق صوتي يحمل تهديدات واستفزازات لزميلاتهن في ثانوية النخيل ببلفاع، ليصل عدد الموقوفات إلى 10 تلميذات حتى الآن.

 

جاء توقيف التلميذات الأربع على إثر نتائج التحقيق مع زميلاتهن بثانوية النخيل ببلفاع، المودعات، أمس الجمعة، مركزا لحماية الطفولة بأكادير، سواء من طرف المصالح الدركية والنيابة والعامة وقاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، حيث كشفن أن ما قمن به كان كرد فعل عن “استفزازات وتهديدات” تلميذات ثانوية بماسة، إذ قمن بالرد عليهن بالطريقة نفسها.

وجرى الاحتفاظ بالتلميذات، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تحت تدابير المراقبة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، في انتظار عرضهن على أنظار النيابة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.