توقيف “مؤثرة” تروج لزلزال وهجرة منزلية

في حادثة تثير الجدل حول مدى مسؤولية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تم توقيف فتاة تعتبر نفسها “مؤثرة” بمدينة القليعة بإنزكان بعد نشرها فيديو تدعي فيه وقوع زلزال وإجلاء السكان من منازلهم على منصة “تيك توك” بهدف زيادة عدد متابعيها.

 

عملية الإيقاف جاءت بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان وبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي، ووفقا لمصادر مطلعة تم الاحتفاظ بالموقوفة تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بالقليعة لنشرها فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ادعت فيه إن هزة أرضية وقعت بايت ملول وبيوكرى، مشيرة إلى أن السلطات تعمل عل إفراغ المباني من القاطنين.

 

تجذر الإشارة إلى أن الموقوفة بثت شريط فيديو على “تيك توك” يظهر منزلا مجهولا لحظة انهياره، وأرفقته بتعليق صوتي أكدت فيه أن الانهيار ناجم عن الهزة التي ادعت وقوعها في آيت ملول، وهو ما أثار رعب الساكنة، وقد تفاعلت النيابة العامة بجدية وسرعة مع هذا الخبر الزائف.

 

هذه الحادثة تسلط الضوء على أهمية المسؤولية الاجتماعية عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، حيث يجب أن يكون الهدف من استخدام منصات التواصل الاجتماعي هو نشر المعرفة والتوعية بدلا من إثارة البلبلة والذعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.