توقيف قاصر وأحد أقاربها في جريمة قتل الطالب “أنوار”

طنجة-خولاني عبد القادر

 

في إطار تتبع ملف جريمة قتل الطالب “أنور.م” الذي كان يقيم بشقة بحي مسننة بمدينة طنجة ، علمت مجلة “أصوات” من مصدر مطلع أن عناصر الضابطة القضائية التابعة لولاية أمن مدينة طنجة، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تطوان، تمكنت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بعد زوال يوم الاثنين 08 نونبر الجاري، من توقيف فتاة قاصر، وذلك للاشتباه في تورطها في عملية ارتكاب جريمة قتل طالب، ينحدر من مدينة العرائش الذي كان يتابع دراسته الجامعية في إحدى مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود بطنجة.

وجاءت عملية التوقيف استنادا على معطيات وأبحاث وتحريات ميدانية دقيقة التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية التابعة للمصلحة الولائية لمدينة طنجة بمسرح الجريمة، خلال يوم السبت 5 نونبر الجاري، وكذا إجراءات معاينة الجثة، التي كان يظهر عليها عدة طعنات غادرة في كونها ناجمة عن استعمال أداة حادة.

هذه الإجراءات وغيرها، التي مكنت من توقيف أحد المشتبه بها في ارتكاب هذه الفعل الإجرامي الخطير، مكنت أيضا من توقيف أحد أفراد عائلتها الذي يشتبه في تورطه في عدم التبليغ عن جناية وإتلاف أداة الجريمة وبعض العائدات الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها القاصر رهن المراقبة الشرطية، والاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد اسبابها وارتباطاتها، وتوقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المتواصلة والمكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لفك لغز هذه الجريمة التي استأثرت باهتمام المواطنين لفظاعتها …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.