توقيع مذكرة تعاون تجمع بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية و الهيئة السعودية للملكية الفكرية

شهدت مدينة الرياض السعودية يوم الاثنين 29 ماي ، توقيع لمذكرة تعاون ثنائية تجمع بين كل من المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ، و الهيئة السعودية للملكية الفكرية ،وينصب موضوع هذه المذكرة في مجال ” الملكية الفكرية ” .

 

وقد تكلف بتوقيع هذه المذكرة الثنائية للتعاون في مجال الملكية الفكرية ،كل من السيد عبد العزيز ببقيقي المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، و السيد عبد العزيز بن محمد السويلم الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية .

 

واشارت بعض المصادر  ان هاته المذكرة التي جمعت بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ، و الهيئة السعودية للملكية الفكرية ، جاءت لتزكية التعاون في مجال الانظمة الفكرية ، وكل ما يتعلق بها من سياسات و استراتيجيات ، اضافة الى انها تهدف الى توطيد العلاقات التعاونية في مجال ادارة المعلومات الفكرية ، الى جانب ذلك كانت فرصة للطرفين لتبادل و استعراض اخر التطورات في مجال الملكية الصناعية في المملكتين المغربية و السعودية .

 

وتجدر الاشارة الى ان توقيع هذه المذكرة هو امتداد للاجتماع الذي جمع بين الطرفين سنة 2022  بسويسرا، على هامش اجتماعات الجمعيات العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.