تنظيم “دورة المرحوم الحسين الحوري”من مهرجان “الفداء” الوطني للمسرح بالدار البيضاء

الدار البيضاء - أحمد أموزك

 

تنظم المقاطعة الجماعية الفداء “مهرجان الفداء الوطني للمسرح”، في دورة المرحوم “الحسين الحوري”، المنظم تحت شعار «نحو انطلاقة مسرحية جديدة»، بالقاعة المتواجدة بشارع “عبد الله الصنهاجي”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 06 وإلى غاية 14 غشت الجاري، بمشاركة ست فرق مسرحية وطنية محترفة.

 

و يأتي تنظيم هذا المهرجان إسهاما من مجلس “مقاطعة الفداء” في إغناء الشأن الثقافي بالمنطقة، خاصة في مجال المسرح لما له من ادوار تساهم في إنعاش الحركة الجمعوية والفنية.

وستتبارى الفرق المشاركة للظرف بعدة جوائز تخص: – جائزة أحسن تشخيص إناث، جائزة أحسن تشخيص ذكور، جائزة أحسن تأليف، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سينوغرافيا، جائزة أحسن فريق تقني، وأخيرا الجائزة الكبرى للمهرجان.

وسيتضمن البرنامج أيضا تقديم ندوتين فكريتين بمساهمة كل من الدكاترة: سعد الله عبد المجيد، عبد اللطيف ندير، محمد لعزيز ، محمد فراح.

كما سيتضمن برنامج المهرجان كذلك تنظيم أربع ورشات فنية من تأطير الفنانين: حميد مرشيد، محمد الزيات، محمد بنان، سعد الله عبد المجيد.

وسيتخلل البرنامج تقديم أمسية زجلية بمساهمة كل من الزجالين: رضوان افندي، ومحمد بنان.

وسيتم خلاله أيضا تكريم مجموعة من الوجوه الفنية من أبناء المنطقة، عرفانا لهم بما قدموه من عطاءات للفن المسرحي بتراب مقاطعة الفداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.